2018 | 22:06 تشرين الأول 19 الجمعة
باسيل يجري اتصالا هاتفيا بوسام بولس والد كارلوس بولس الفتى اللبناني الذي يمثل لبنان في مسابقة الشطرنج العالمية ويعرض الدعم عبر السفارة اللبنانية في اليونان | مصدر رسمي أميركي: واشنطن توجه اتهاما لروسيا بمحاولة التأثير في الانتخابات التشريعية المقبلة | نقولا صحناوي لـ"المنار": كل شيء يدل ان الاندفاع نحو تشكيل الحكومة جدي وهناك نية واضحة لدى رئيسي الجمهورية والحكومة للانتهاء من التشكيلة | مصادر المستقبل للـ"ال بي سي": الحريري لن يسير بحكومة من دون أي من المكونات الرئيسية ومنها القوات اللبنانية | إصابة 130 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي على حدود غزة | ترامب: بومبيو لم يتسلم أو يطلع أبدا على نص أو تسجيل مصور بشأن حادث القنصلية السعودية | الرياشي من بيت الوسط: البعض يعمل على الاساءة الى جهد الرئيس الحريري والانقلاب على التسوية خصوصاً بعد تزايد نقاط الالتقاء في التشكيل الى حدود حسمها | مصادر بعبدا لـ"الجديد": على الحريري مراعاة نتائج الانتخابات وهو لم يعد يمثل كل السنة لذا عليه اعطاء حقيبة للسنة المستقلين | "او تي في": اتصال بين جعجع والحريري عاد بموجبه الرياشي الى بيت الوسط | "الجديد": رئيس الجمهورية لم يبدي في اي لحظة اي تنازل عن حقيبة العدل وحزب الله وأمل يصران على تمثيل السنة المستقلين | مصادر مطلعة على مواقف عون للـ"ال بي سي": وزارة العدل حُسمت للرئيس عون لان وزارة العدل هي حاجة ماسة لمساعدة الرئيس على مكافحة الفساد | "ام تي في": اذا تفاقمت ازمة تمثيل السنة المستقلين فإن الرئيس عون سيوزر من حصته ممثلا عن السنة المستقلين ويرجح ان يكون النائب فيصل كرامي |

اختتام فعاليات مهرجان بانوراما السينما اللبنانية في البرازيل بنجاح لافت

مجتمع مدني وثقافة - السبت 09 كانون الأول 2017 - 11:08 -

اختُتمت بنجاح لافت فعاليات مهرجان بانوراما السينما اللبنانية في البرازيل الذي نظّمهS.A.L. LIBANK بالشراكة مع شركة M.media وبالتعاون مع المركز الثقافي اللبناني البرازيلي. المهرجان الذي امتد من 21 إلى 29 تشرين الثاني 2017 في ساوباولو وريو دي جانيرو، حصد أصداءً ممتازة بين أبناء الجاليات العربية عموماً واللبنانية خصوصاً، إضافة إلى إعجاب كبير من البرازيليين الذين زاروا وشاركوا في فعالياته.

وكان المهرجان قد افتُتح في ساوباولو في 21 تشرين الثاني وفي ريو في 22 تشرين الثاني، بعرض لفيلم "قضية رقم 23" لزياد دويري، الذي توجّه بالشكر إلى جميع الحاضرين عبر كلمة مسجلة بُثّت في بداية العرض وعبّر فيها عن فرحته بعرض فيلمه في البرازيل. وفي مستهل الاحتفال ألقى بيار صراف كلمة اللجنة التنظيمية التي ضمّت إليه الياس خلاط ونيبال عرقجي، ثم ألقى محمد حمزة كلمة شركة M.media، واختتم الحفل بكلمة لرئيس مجلس LIBANK S.A.L. طوني ج.غريّب المبادر والراعي الرسمي للمهرجان.

وعلى هامش المهرجان عقد الوفد اللبناني المشارك الذي ضمّ عدداً من الممثلين والمنتجين وصانعي الأفلام والمسلسلات اللبنانية، اجتماعات مع موزّعين ومنتجي أفلام برازيليين، كما قام الوفد بزيارة المدينة الإعلامية لتلفزيون "غلوبو" البرازيلي، بالإضافة إلى اجتماع مهم لمؤسسة السينما اللبنانية “ Fondation Liban Cinema” مع "An cine" Agence National Du Cinema ، الذي يؤسس لشراكة مستقبلية بين البلدين من ناحية الإنتاج المشترك والتسهيلات المتبادلة.

كما التقى ممثل شركة M.media مسؤولي غرفة التجارة العربية البرازيلية حيث تم التداول في سبل إطلاق منصة الشركة في البرازيل وباللغة الأم، وكانت لفتة من المنظمين تجاه طلاب المدرسة الجمهورية اللبنانية الرسمية بعرض خاص لفيلم غدي.
ويأتي هذا المهرجان انطلاقاً من الرؤية المشتركة لمصرف LIBANK S.A.L. وشركة M.media التي تعزز عملها بشكل أساس لإرساء التواصل الدائم والمُنتج مع الاغتراب اللبناني وذلك لربطه بالثقافة الأم والبناء على ما يحققه في بلاد الانتشار، وهو ما تلتقي فيه مع المعهد الثقافي اللبناني البرازيلي اللذين يمتلكان الرؤية والرسالة والأهداف الثقافية ذاتها.