2018 | 12:29 نيسان 23 الإثنين
"أو تي في": الجيش يوقف خالد رومية لاعتدائه بالضرب على مدير مرفأ طرابلس أحمد تامر | "الوكالة الوطنية": الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق فوق مناطق حاصبيا والعرقوب على علو مرتفع | مسؤولون أفغان: تعذر إجراء الانتخابات في 5 مقاطعات في إقليم هلمند جنوب البلاد | اشكال في مرفأ طرابلس على خلفية الادوار في عملية التحميل والتفريغ وعمد بعض المتعهدين على اقتحام مكتب مدير المرفأ والتهجم عليه | القضاء البلجيكي يحكم بالسجن 20 عاما على صلاح عبد السلام وشريكه في قضية اطلاق النار في بروكسل في 2016 | لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الصيني: ناقشنا العدوان الثلاثي على سوريا الذي يخالف مبادئ وميثاق الامم المتحدة واكدنا ضرورة الحل السياسي للازمة | رئيس هيئة الإشراف على الإنتخابات: الصلاحية التي أُعطيت لنا لا تشمل المرشحين السياسيين | لجنة الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية: لرفع ملف الأساتذة المتعاقدين إلى الحكومة قبل تحولها الى تصريف الاعمال | الطقس غدا قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة ورياح ناشطة وظهور طبقات خفيفة من الغبار احيانا خاصة في المناطق الجنوبية | هيئة الاشراف على الانتخابات: فوجئنا بقرار استقالة سيلفانا اللقيس وطلبت منها إعادة النظر بها بعد أن تشاورت مع المشنوق فأجابت بأنها تريد أن تراجع مرجعيتها | ليبانون فايلز: توتر كبير بين آل وهبي وآل جعفر وقطع طريق شراونة من قبل آل وهبي | هيئة الاشراف على الانتخابات: لم يعد هناك عراقيل جدية تعترض سير عمل الهيئة |

اختتام فعاليات مهرجان بانوراما السينما اللبنانية في البرازيل بنجاح لافت

مجتمع مدني وثقافة - السبت 09 كانون الأول 2017 - 11:08 -

اختُتمت بنجاح لافت فعاليات مهرجان بانوراما السينما اللبنانية في البرازيل الذي نظّمهS.A.L. LIBANK بالشراكة مع شركة M.media وبالتعاون مع المركز الثقافي اللبناني البرازيلي. المهرجان الذي امتد من 21 إلى 29 تشرين الثاني 2017 في ساوباولو وريو دي جانيرو، حصد أصداءً ممتازة بين أبناء الجاليات العربية عموماً واللبنانية خصوصاً، إضافة إلى إعجاب كبير من البرازيليين الذين زاروا وشاركوا في فعالياته.

وكان المهرجان قد افتُتح في ساوباولو في 21 تشرين الثاني وفي ريو في 22 تشرين الثاني، بعرض لفيلم "قضية رقم 23" لزياد دويري، الذي توجّه بالشكر إلى جميع الحاضرين عبر كلمة مسجلة بُثّت في بداية العرض وعبّر فيها عن فرحته بعرض فيلمه في البرازيل. وفي مستهل الاحتفال ألقى بيار صراف كلمة اللجنة التنظيمية التي ضمّت إليه الياس خلاط ونيبال عرقجي، ثم ألقى محمد حمزة كلمة شركة M.media، واختتم الحفل بكلمة لرئيس مجلس LIBANK S.A.L. طوني ج.غريّب المبادر والراعي الرسمي للمهرجان.

وعلى هامش المهرجان عقد الوفد اللبناني المشارك الذي ضمّ عدداً من الممثلين والمنتجين وصانعي الأفلام والمسلسلات اللبنانية، اجتماعات مع موزّعين ومنتجي أفلام برازيليين، كما قام الوفد بزيارة المدينة الإعلامية لتلفزيون "غلوبو" البرازيلي، بالإضافة إلى اجتماع مهم لمؤسسة السينما اللبنانية “ Fondation Liban Cinema” مع "An cine" Agence National Du Cinema ، الذي يؤسس لشراكة مستقبلية بين البلدين من ناحية الإنتاج المشترك والتسهيلات المتبادلة.

كما التقى ممثل شركة M.media مسؤولي غرفة التجارة العربية البرازيلية حيث تم التداول في سبل إطلاق منصة الشركة في البرازيل وباللغة الأم، وكانت لفتة من المنظمين تجاه طلاب المدرسة الجمهورية اللبنانية الرسمية بعرض خاص لفيلم غدي.
ويأتي هذا المهرجان انطلاقاً من الرؤية المشتركة لمصرف LIBANK S.A.L. وشركة M.media التي تعزز عملها بشكل أساس لإرساء التواصل الدائم والمُنتج مع الاغتراب اللبناني وذلك لربطه بالثقافة الأم والبناء على ما يحققه في بلاد الانتشار، وهو ما تلتقي فيه مع المعهد الثقافي اللبناني البرازيلي اللذين يمتلكان الرؤية والرسالة والأهداف الثقافية ذاتها.