hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

بيونغيانغ.. مساع دولية لتخفيف التوتر وواشنطن تضغط

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 08:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كشفت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية اليوم السبت إن جيفري فيلتمان رئيس الشؤون السياسية بالأمم المتحدة الذي زار كوريا الشمالية الأسبوع الماضي أبدى استعداده لتخفيف حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية.
وقالت كوريا الشمالية أيضا في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، إن مبعوث الأمم المتحدة اعترف بالتأثيرات السلبية للعقوبات على المساعدات الإنسانية، وأضافت أنه تعهد بالمساعدة في تيسير المساعدات الإنسانية.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية يوم الجمعة، أن المبعوث الأميركي لشؤون كوريا الشمالية سيتوجه إلى اليابان وتايلاند هذا الأسبوع لبحث كيفية زيادة الضغط على بيونغيانغ بعد أحدث تجربة أجرتها لإطلاق صاروخ باليستي.

وأجرت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي اختبارا لإطلاق أقوى صواريخها الباليستية العابرة للقارات قائلة، إن بإمكان هذا الصاروخ الوصول لكل أراضي الولايات المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان خطي مقتضب إن جوزيفيون الممثل الأميركي الخاص للسياسة المتعلقة بكوريا الشمالية سيسافر إلى اليابان وتايلاند خلال الفترة من 11 إلى 15 ديسمبر للقاء مسؤولي الحكومتين "لبحث سبل تعزيز حملة الضغط في أعقاب أحدث تجربة أجرتها جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية لإطلاق صاروخ باليستي.

وأضافت الوزارة أن "الولايات المتحدة تتطلع إلى مواصلة شراكتها مع كل من الدولتين حتى تعود جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية إلى المحادثات الموثوق بها لنزع السلاح النووي".

  • شارك الخبر