hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

المكتب الدائم للاتحاد العام للصحافيين العرب أطلق اسم القدس على مؤتمره الحالي

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 21:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بدأت مساء اليوم في بغداد أعمال المكتب الدائم للاتحاد العام للصحافيين العرب، الذي قرر على الفور إطلاق اسم "القدس" على مؤتمره الحالي، الذي يضم وفودا من كل الدول العربية.

واستهل رئيس الاتحاد مؤيد اللامي المؤتمر بكلمة قال فيها: "إن جدول الاعمال أعد قبل قرار الرئيس الاميركي الاخير بشأن القدس. ولذلك، سيدرج موضوع القدس بندا في جدول الاعمال، ومناقشته بعد البحث في البنود المدرجة".

وتمنى عضو الوفد اللبناني أمين الصندوق في نقابة المحررين الزميل علي يوسف "أن يدرج موضوع القدس كبند أول وإصدار بيان شديد اللهجة هذه الليلة، قبل مناقشة أي بند آخر".

ووافق المؤتمرون بالاجماع على ذلك، وتشكلت لجنة صاغت البيان الذي عرض، وأقر بالاجماع.

ودعا البيان إلى "اعتبار القدس عاصمة أبدية لفلسطين وتنظيم احتجاجات وتظاهرات دائمة في كل الوطن العربي، واعتبار التطبيع جريمة ضد القدس"، مطالبا "كل وسائل الاعلام العربية بالتركيز على أن القدس عاصمة فلسطين". 

كما دعا الدول العربية إلى "اجراءات ضد السفارات والمؤسسات الأميركية، وكذلك مقاطعة السفارات الأميركية من قبل الصحافيين العرب"، مطالبا ب"قمة عربية طارئة لمناقشة القرار الاميركي واتخاذ الخطوات اللازمة".

وقرر الاتحاد "وضع آلية لتحركه في هذا الاطار خلال اجتماعاته الحالية.

ويشار إلى أن الوفد اللبناني يضم: الزملاء امين سر نقابة المحررين جوزف قصيفي، أمين الصندوق علي يوسف، ورئيس لجنة الاعلام واصف عواضة.

  • شارك الخبر