hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

أحمد الحريري التقى أكاديمية الأهلي للشطرنج

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 17:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 شارك أمين عام تيار "المستقبل" رئيس "النادي الأهلي" صيدا أحمد الحريري أكاديمية الأهلي للشطرنج احتفالها بالانجازات الرياضية التي حققها ابطال الأكاديمية في البطولات المحلية والخارجية، ولا سيما بطولة البحر المتوسط الأخيرة في اليونان، وبارك الحريري لأبطال الأكاديمية النتائج المشرفة التي عادوا بها.

جاء ذلك خلال لقاء للحريري مع أسرة "أكاديمية الأهلي للشطرنج" في دارة امين سر النادي خالد بديع في عبرا، بحضور اعضاء الهيئة الادارية للأهلي: مدير الرياضة محيي الدين جمال، مدير العلاقات العامة نور الدين ادريس، مسؤول التجهيزات بلال الحريري والمدير المالي زياد امين، حيث استقبلهم بديع وعقيلته مديرة أكاديمية الأهلي للشطرنج عرب الأسد بديع، بمشاركة المدير الفني للأكاديمية سيد الشامية والمدربة سارة الشامية وابطال الأكاديمية الذين احرزوا البطولات الأخيرة: بطولة البحر الأبيض المتوسط في اليونان: ابطال لبنان: محمود بديع - مركز أول تحت عشر سنوات ذكور، اسماء ارقدان - مركز أول تحت عشر سنوات اناث وأسما حجازي - مركز ثالث تحت 14 سنة اناث"، واديب ارقدان - مركز أول تحت 14 سنة ذكور، اوائل البطولة المدرسية في لبنان من ثانوية رفيق الحريري: اسماء حجازي، جواد حجازي، غدي الشريف، غيد الشريف، عبد الرحمن ارقدان وعبد الفتاح حكواتي، والأوائل عن فئتهم في كل مدرسة: سيرين الأنيس - اولى تحت 12 سنة اناث، نبيل الأسد - مركز ثالث تحت 8 سنوات ذكور ومحمود بديع - أول تحت عشر سنوات ذكور".

بديع
استهل اللقاء بكلمة ترحيب من بديع، فكلمة مديرة أكاديمية الأهلي للشطرنج شكرت فيها الحريري على "دعمه الأكاديمية طيلة اربع سنوات منذ تأسيسها ما مكن ابطالها من تحقيق ما سجلوه من بطولات محلية ودولية وواعدة بمزيد من الانجازات".

المدير الفني
وعرض المدير الفني للأكاديمية ما نظمته من دورات وما شاركت فيه من بطولات، طارحا بعض الأفكار لرؤية مستقبلية للاستمرارية وتحقيق الأفضل. وقال: "ان الوصول الى القمة صعب لكن المحافظة عليها اكثر صعوبة، ونحن نفكر دائما كيف نبقى على رقعة الشطرنج بأفضل اداء وتطويره اكثر، وان نحافظ على ما وصلنا اليه وننتقل من البطولات المحلية على اهميتها الى مرحلة ننظم فيها بطولات دولية وستكون اولها قريبا في صيدا".

المدربة شامية
من جهتها، شددت المدربة سارة الشامية على اهمية "فكرة استقدام مدرب أجنبي بتصنيف عال ليتولى تدريب ابطال الأكاديمية ليتسنى لهم تقديم أداء أكثر تميزا وحضورا اقوى في هذه اللعبة، في البطولات المحلية والخارجية".

الحريري
وهنأ الحريري اكاديمية الأهلي للشطرنج ادارة ومدربين ولاعبين، منوها بما احرزه ابطالها من "بطولات مشرفة محليا وخارجيا"، مجددا التأكيد على "وضع كافة امكانيات النادي في تصرف الأكاديمية بما يساهم في تفعيل دورها في استقطاب المزيد من المواهب والأبطال الواعدين، وتطوير عملها وتعزيز حضورها على صعيد لعبة الشطرنج لتحقيق افضل النتائج وحصد المزيد من البطولات".

درع
وفي الختام، قدمت مديرة الأكاديمية للحريري درعا تكريمية لرعايته ودعمه لمسيرتها ومواكبته الدائمة لأبطالها في الدورات والبطولات التي يشاركون بها في لبنان وخارجه.

بطولة الميلاد
يشار الى أن "أكاديمية الأهلي" للشطرنج تنظم بطولة الميلاد الثانية للفئات العمرية على صعيد لبنان، تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة، وذلك عند الحادية عشرة من يوم الأحد 10 الحالي، في قاعة بلدية صيدا، بمشاركة اكثر من 120 لاعبا.
 

  • شارك الخبر