hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

سفيرة سويسرا زارت مدينة صور واطلعت على قدرات وحدة ادارة الكوارث

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 17:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زارت سفيرة سويسرا في لبنان مونيكا شموتس جوركيس مدينة صور يرافقها نائبة مدير قسم التعاون الدولي في السفارة يانا فامب ومديرمشاريع في قسم التعاون الدولي في السفارة السويسرية روبير نقولا، ضمن اطار مشروع ادارة والحد من مخاطر الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور الممول من قسم التعاون الدولي في السفارة السويسرية.

والتقت في مقرالاتحاد قائمقام صور محمد جفال، رئيس اتحاد بلدايات قضاء صور ورئيس بلدية صورالمهندس حسن دبوق ونائب رئيس الاتحاد حسن حمود ومدير وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلدات قضاء صورمرتضى مهنا ومديرالقسم المالي علي قاسم . وجرى البحث في العناوين الرئيسية لمشروع ادارة والحد من مخاطر الكوارث لاسيما المرحلة الثالثة والتي تستهدف تعزيز قدرات العاملين في مجال الانقاذ والاسعاف عبر وحدة ادارة والحد من مخاطر الكوارث في قضاء صور.

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية من قائمقام صور محمد جفال شكر فيها للحكومة السويسرية على دعمها الدائم للمشاريع الحيوية في لبنان.

بدوره رئيس اتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق القى كلمة عبر فيها عن شكره لما قدمته الحكومة السويسرية للبنان بشكل عام وللجنوب بشكل خاص، واعتبر ان "مشروع ادارة والحد من مخاطر الكوارث في صور يشكل علامة فارقة في المشاريع التي تعزز من قدرات اتحاد بلديات قضاء صور والافرقاء المنضوين في وحدة اداة الكوارث الذين يمثلون الهيئات الاغاثية والذي يعود بالفائدة على المجتمع المحلي ونوه دبوق بتعاون الجميع في هذا المجال".

من ناحيتها اعتبرت السفيرة السويسرية ان "المشروع له اهمية كبرى وهذه المرحلة تؤكد على التزام سويسرا بدعم منطقة صور لان التنمية لا تقوم الا بالتقليل من المخاطر والحد من الكوارث".

اضافت: "مع هذه المرحلة الثالثة سويسرا تعلن دعمها المتواصل لوحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور تهدف الى دعم السلطات والافرقاء المحليين المحلية ببناء وحدة الاستجابة السريعة والحد من المخاطر واستعرضت السفيرة شموتس التعاون مع اتحاد بلديات قضاء صور منذ العام 2006 منوهة بالتعاون الوثيق بين الطرفين".

وفي الختام اعلنت عن "اطلاق المرحلة الثالة للمشروع التي تستمر لمدة ثلاثة سنوات وتحمل ثلاثة عناوين رئيسية استدامة الوحدة وبناء قدرات العاملين والافرقاء والتوعية المجتمعية".

بعدها عقد في قاعة الاجتماعات في الاتحاد لقاء مع اعضاء اللجنة الاشرافية لوحدة ادارة والحد من مخاطر الكوارث حيث قدم مدير الوحدة مرتضى مهنا عرض موجز لعناوين وبرنامج المرحلة الثالثة ثم جرى نقاش مع اعضاء اللجنة الاشرافية .

ثم انتقل الوفد الى مقر وحدة الاستجابة السريعة واطلعت على الدور الذي تقوم به الوحدة ثم الى مقر الصليب الاحمر اللبناني في صور حيث كان في استقبالهم رئيسة المركز مزين سقلاوي عجمي بحضور ضباط من الكتيبة الايطالية وتفقدت بنك الدم .

ثم جالت السفيرة شموتس والوفد المرافق وتفقدت سيارات الانقاذ والاسعاف التي جهزت بتمويل من قسم التعاون الدولي في السفارة السويسرية . واطلعت من فريق المستجيب الاول على طبيعة عملهم والتدريبات التي تلقوها .
 

  • شارك الخبر