hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين وفرانس اكسبرتيز لدعم صناعة المفروشات

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 15:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وقع رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، ومدير قسم التنمية المستدامة في "فرانس اكسبرتيز" نيقولا شونيه في مقر الجمعية في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، مذكرة تفاهم لدعم وتمكين قطاع صناعة المفروشات في لبنان، في حضور مسؤولين في الجمعية و"فرانس اكسبرتيز".

وأكد الجميل على "اهمية قطاع المفروشات في الصناعة اللبنانية لا سيما المؤسسات الصغيرة التي عرفت كيف تتأقلم مع التطورات وتستمر في الانتاج، وهي مؤهلة للمساهمة اكثر في الاقتصاد اللبناني اذا تأمن لها الداعم اللازم للاستمرار والنمو، لا سيما وان هذه المؤسسات تخلق فرص عمل لليد العاملة الشابة، مشيدا بالمستوى العالي لهذه الصناعة سواء على صعيد التصاميم او جودة الانتاج ما خولها دخول اسواق عربية واوروبية".

ورأى "ان ما تحتاج اليه هذه الصناعة لتنمو وتتطور هو مساعدات ملموسة تمكنها من الابداع ومن تخطي ما يواجهها من مشاكل وعقبات".

وامل في ان "يتوسع هذا الاتفاق الممول من الاتحاد الاوروبي و "فرانس اكسبرتيز" الى قطاعات اخرى في المستقبل لدعم كل القطاعات الانتاجية".

بدوره، اكد شونيه على "اهمية الاتفاق، آملا في ان يؤسس لتعاون مقبل في مجالات اخرى وفي ان تكون النتائج المرجوة منه ملموسة يمكن الاعلان عنها قريبا".

ولفت الى "ان فرانس اكسبرتيز تساعد الجمعية لتكون عنصرا فاعلا في الاتفاقات التي تعقد مع الصناعيين، كاشفا عن العمل لايجاد شركاء لمساعدة الصناعة اللبنانية وتعزيز الانتاج اللبناني لتسويقه بطريقة افضل في السوق المحلية وفي الاسواق الخارجية، مؤكدا "ارادة المؤسسة في استدامة التعاون مع لبنان لتعزيز القطاع الصناعي والقطاع الخاص عموما".
 

  • شارك الخبر