hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

إملاء جيش بلادي إحياء لليوم العالمي للغة العربية في الكلية الحربية الفياضية غدا

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 13:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تحيي الجامعة الانطونية "اللغة العربية" التي أعتادت الاحتفال بهذا اليوم العالمي، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، حيث سيجتمع أهل الفكر والاعلام والفن مع أهل السياسة وأبناء المؤسسة العسكرية، لمناسبة "إملاؤنا لغتنا" للسنة الخامسة على التوالي، في قاعة مسرح الكلية الحربية - الفياضية، غدا السبت.

ما يميز أحياء اليوم العالمي للغة العربية السنة عدا الرعاية والمكان هو نص "جيش بلادي" الذي أعده على غرار كل سنة الاعلامي بسام براك الذي يتحفظ حول سهولة أم صعوبة النص الذي سيتوج فائزا جديدا كما شاهدنا في السنتين الاخيرتين مع الكاتب مروان نجار وزميلنا في الوكالة الوطنية للاعلام زياد حرفوش.

وقال براك في دردشة مع "الوكالة الوطنية للاعلام": "أن عدد المشاركين حسب لوائح تأكيد الحضور نحو 300 مشارك ومشاركة على فئتين هما: ضيوف شرف ومشاركين".

ولفت براك الى أن الجديد في الحضور السنة هو مشاركة ضباط الكلية الحربية وتلامذتها والضباط والرتباء المتقاعدين، في حضور ممثلين عن بعض الاحزاب والتيارات السياسية من التقدمي الاشتراكي والقوات اللبنانية الى المردة والكتائب والاحرار.

كما سيشارك في هذه الاملاء الخاصة السنة ممثل عن نقابة الصحافة وممثل عن نقابة المحررين، ومن المشاركين بين ضيوف شرف ومتبارين: داود الصايغ، سمير منصور، عادل مالك (ككل سنة) يولاند خوري، لينا دوغان، يزبك وهبة، نجاة شرف الدين، روبير فرنجية، أنجليك مونس، سعيد ملكي، شادي معلوف، جوني الصديق وفي حضور الفنانة هيام يونس.

وذكر براك الحضور من سياسيين وعسكريين وإعلاميين وفنانين بضرورة الوصول الى الكلية الحربية بدءا من الساعة العاشرة و45 دقيقة لضرورات النقل المباشر لهذه الحلقة عند الساعة الحادية عشرة والنصف من قبل الظهر عبر شاشة ال بي سي أي. 

  • شارك الخبر