2019 | 19:46 كانون الثاني 19 السبت
"المستقبل": بند النازحين سيكون بإعلان قمة بيروت وسيتضمن معالجة تبعات النزوح على الدول المضيفة وستتكاتف الدول العربية من أجل التخفيف من معاناة النازحين السوريين | مصادر "المستقبل": رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري سينكّب مع الرئيس عون لايجاد السبل الممكنة لتشكيل الحكومة بعد انتهاء القمة العربية التنموية | معلومات غير رسمية للـ"ان بي ان": الرئيس الصومالي اعتذر عن عدم حضور القمة العربية التنموية الاقتصادية الاجتماعية | مدعي عام باريس وضع 17 شخصا قيد الحجز الاحتياطي إثر المشاركة في الحراك العاشر لمحتجي "السترات الصفراء" | "العربية": جرحى في مواجهات بين الشرطة ومحتجي "السترات الصفر" في باريس | رائد خوري للـ"ال بي سي": لا علاقة لي بالمفاوضات الجارية حاليا في شأن الفقرة المتعلقة بعودة النازحين السوريين | المنظمة الدولية للهجرة: فقدان أكثر من 117 مهاجرا غير شرعي بعد غرق قاربهم قبالة الساحل الليبي | طائرتان مروحيتان من طراز غازيل وهيوي تقوم بدورية في سماء بيروت (صورة في الداخل) | التحكم المروري: لتوخي الحذر وتخفيف السرعة على اوتوستراد نهر الكلب باتجاه جونية محلة الذوق بسبب تسرب مادة الزيت وحركة المرور كثيفة في المحلة | حراك المتعاقدين الثانويين: للمشاركة في تظاهرة الغد | وصول ممثل سلطنة عمان الى لبنان للمشاركة في القمة الاقتصادية والرئيس عون في استقباله | زحمة سير خانقة في محيط منطقة الجناح |

أمن الدولة تطلق المؤتمر العلمي الأول للثقافة البدنية والرياضية

أخبار رياضية - الجمعة 08 كانون الأول 2017 - 11:41 -

أطلق مدير عام امن الدولة اللواء طوني صليبا ، المؤتمر العلمي الاول للثقافة البدنية والرياضة في فندق "مونرو"، بحضور ممثلين عن كل من وزير الشباب والرياضة، قائد الجيش ، مدير عام قوى الامن الداخلي، مدير عام الامن العام، مدير عام الجمارك،بالاضافة إلى نقيب الصحافة عوني الكعكي، نقيب المحررين الياس عون، قائد فوج اطفاء بيروت ، رئيس الاتحاد العربي للثقافة البدنية والرياضة الدكتور فوزي الخضري، امين اللجنة الاولمبية العميد المتقاعد حسان رستم ورؤساء الاتحادات الرياضية.
قدمت المؤتمر المستشارة الاعلامية ريما صيرفي ثم عرض ضابط الرياضة في امن الدولة مدير الدورة المقدم فادي الكبي لتفاصيل الدورة التدريبية العلمية، التي يشارك فيها دكاترة من الاتحاد العربي للثقافة البدنية والجامعة اللبنانية - كلية التربية.

ثم كان هناك كلمات لكل من مدير عام وزارة الشباب والرياضة و رئيس الاتحاد العربي للثقافة البدنية والرياضة الدكتور فوزي الخضري، تمحورت حول أهمية الرياضة والثناء على الجهود التي تبذلها المديرية العامة لأمن الدولة في سبيل تطوير وتحفيز هذا النشاط على أنواعه، لما فيه من منفعة على الصعيد التربوي والصحي والثقافي .

وتحدث اللواء صليبا فقال: " قبل أن تكون الرياضة حصداً للألقاب والكؤوس والمراتب، فهي أخلاق وانضباط وثقافة وروح رياضية. مما يجعلنا كعسكريين تحديداً نثمّن قيمة الربح، ونتقبل الخسارة بابتسامة، لأنّها مؤقتة، ومحفّزة... "
وتابع: "يقودني الكلام عن النجاح، إلى التذكير بالانجازات الأمنية التي حققتها المديرية العامة لأمن الدولة في الفترة الفائتة، إن على صعيد توقيف أفراد إرهابيين، أو شبكات تكفيرية ناشطة في أكثر من منطقة في لبنان، فضلا عن توقيف شبكات لبنانية بجرم التخابر والتواصل والتعامل مع الموساد الإسرائيلي. غيرأن بعض التشكيك بشفافية التحقيقات، لم يشكل أذية للمديرية العامة لأمن الدولة فحسب، بل كان أذية وطنية لكل لبنان... ".
وختم بشكر المظلات السياسية الثلاث التي ترعى المديرية العامة لأمن الدولة، وتشرف على عملها، والمتمثلّة بالرؤساء الثلاثة .
وقدّم الدكتور الخضري 3 شهادات تقديرية الى مدير عام أمن الدولة: الاولى من الاتحاد العربي للثقافة البدنية، والثانية عضوية شرف وتقدير من أكاديمية NAPC بريطانيا، والثالثة شهادة دكتوراه فخرية من بريطانيا أيضا، وهي تمنح مرة واحدة في السنة لشخصية واحدة. كذلك، قدم شهادة تقديرية الى نائب مدير عام أمن الدولة العميد سمير سنان.

بدوره، قدّم اللواء صليبا دروعاً الى الدكتور الخضري، وجميع المحاضرين تقديراً لجهودهم في إنجاح هذا المؤتمر .