hit counter script

أخبار رياضية

أمن الدولة تطلق المؤتمر العلمي الأول للثقافة البدنية والرياضية

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 11:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلق مدير عام امن الدولة اللواء طوني صليبا ، المؤتمر العلمي الاول للثقافة البدنية والرياضة في فندق "مونرو"، بحضور ممثلين عن كل من وزير الشباب والرياضة، قائد الجيش ، مدير عام قوى الامن الداخلي، مدير عام الامن العام، مدير عام الجمارك،بالاضافة إلى نقيب الصحافة عوني الكعكي، نقيب المحررين الياس عون، قائد فوج اطفاء بيروت ، رئيس الاتحاد العربي للثقافة البدنية والرياضة الدكتور فوزي الخضري، امين اللجنة الاولمبية العميد المتقاعد حسان رستم ورؤساء الاتحادات الرياضية.
قدمت المؤتمر المستشارة الاعلامية ريما صيرفي ثم عرض ضابط الرياضة في امن الدولة مدير الدورة المقدم فادي الكبي لتفاصيل الدورة التدريبية العلمية، التي يشارك فيها دكاترة من الاتحاد العربي للثقافة البدنية والجامعة اللبنانية - كلية التربية.

ثم كان هناك كلمات لكل من مدير عام وزارة الشباب والرياضة و رئيس الاتحاد العربي للثقافة البدنية والرياضة الدكتور فوزي الخضري، تمحورت حول أهمية الرياضة والثناء على الجهود التي تبذلها المديرية العامة لأمن الدولة في سبيل تطوير وتحفيز هذا النشاط على أنواعه، لما فيه من منفعة على الصعيد التربوي والصحي والثقافي .

وتحدث اللواء صليبا فقال: " قبل أن تكون الرياضة حصداً للألقاب والكؤوس والمراتب، فهي أخلاق وانضباط وثقافة وروح رياضية. مما يجعلنا كعسكريين تحديداً نثمّن قيمة الربح، ونتقبل الخسارة بابتسامة، لأنّها مؤقتة، ومحفّزة... "
وتابع: "يقودني الكلام عن النجاح، إلى التذكير بالانجازات الأمنية التي حققتها المديرية العامة لأمن الدولة في الفترة الفائتة، إن على صعيد توقيف أفراد إرهابيين، أو شبكات تكفيرية ناشطة في أكثر من منطقة في لبنان، فضلا عن توقيف شبكات لبنانية بجرم التخابر والتواصل والتعامل مع الموساد الإسرائيلي. غيرأن بعض التشكيك بشفافية التحقيقات، لم يشكل أذية للمديرية العامة لأمن الدولة فحسب، بل كان أذية وطنية لكل لبنان... ".
وختم بشكر المظلات السياسية الثلاث التي ترعى المديرية العامة لأمن الدولة، وتشرف على عملها، والمتمثلّة بالرؤساء الثلاثة .
وقدّم الدكتور الخضري 3 شهادات تقديرية الى مدير عام أمن الدولة: الاولى من الاتحاد العربي للثقافة البدنية، والثانية عضوية شرف وتقدير من أكاديمية NAPC بريطانيا، والثالثة شهادة دكتوراه فخرية من بريطانيا أيضا، وهي تمنح مرة واحدة في السنة لشخصية واحدة. كذلك، قدم شهادة تقديرية الى نائب مدير عام أمن الدولة العميد سمير سنان.

بدوره، قدّم اللواء صليبا دروعاً الى الدكتور الخضري، وجميع المحاضرين تقديراً لجهودهم في إنجاح هذا المؤتمر .

  • شارك الخبر