2018 | 23:21 تموز 18 الأربعاء
هادي ابو الحسن للـ"ام تي في": هناك عقدة مفتعلة اسمها العقدة الدرزية فعلى الجميع احترام نتائج الانتخابات في عملية تأليف الحكومة | باسيل: من يحب السوريين هو من يطالب بعودتهم الى بلدهم وإجراء مصالحة حقيقية في سوريا | الخارجية الروسية: نعمل لمنع وقوع مجابهة عسكرية بين إيران وإسرائيل في سوريا | باسيل: الفوز الذي تحقق في الانتخابات النيابية سيترجم بوزير من كسروان يكون ضمن تكتل لبنان القوي | "الوكالة الوطنية": مجموعة من الشبان قطعوا الطريق بـ3 إطارات مشتعلة مقابل كنيسة مار مخايل - الشياح احتجاجا على قرار بلدي بإزالة صور من مخلفات الانتخابات النيابية | "سكاي نيوز": سلسلة إنفجارات تهز مدينة كركوك العراقية | البيت الأبيض: ترامب وأعضاء حكومته يعملون لمنع تدخل روسيا مجددا في الانتخابات الأميركية | ليبانون فايلز: مناصرو حركة امل يقطعون الطريق عند تقاطع مار مخايل من دون معرفة الأسباب | الفرزلي للـ"ام تي في": عدم تأليف الحكومة يؤدي إلى مزيد من تعميق الأزمة وضعف الدولة وانهيارها | ترامب: الولايات المتحدة قد تعقد اتفاقية منفصلة للتجارة مع المكسيك وقد تعقد لاحقا اتفاقية مع كندا | السفير الروسي في دمشق: صيغة أستانا أثبتت جدارتها وعملها سيستمر | مروان حمادة للـ"ام تي في": ملف النازحين السوريين يتابع عبر الامم المتحدة والامن العام ولجنتا حزب الله والتيار الوطني الحر لا قيمة لهما |

أمن الدولة تطلق المؤتمر العلمي الأول للثقافة البدنية والرياضية

أخبار رياضية - الجمعة 08 كانون الأول 2017 - 11:41 -

أطلق مدير عام امن الدولة اللواء طوني صليبا ، المؤتمر العلمي الاول للثقافة البدنية والرياضة في فندق "مونرو"، بحضور ممثلين عن كل من وزير الشباب والرياضة، قائد الجيش ، مدير عام قوى الامن الداخلي، مدير عام الامن العام، مدير عام الجمارك،بالاضافة إلى نقيب الصحافة عوني الكعكي، نقيب المحررين الياس عون، قائد فوج اطفاء بيروت ، رئيس الاتحاد العربي للثقافة البدنية والرياضة الدكتور فوزي الخضري، امين اللجنة الاولمبية العميد المتقاعد حسان رستم ورؤساء الاتحادات الرياضية.
قدمت المؤتمر المستشارة الاعلامية ريما صيرفي ثم عرض ضابط الرياضة في امن الدولة مدير الدورة المقدم فادي الكبي لتفاصيل الدورة التدريبية العلمية، التي يشارك فيها دكاترة من الاتحاد العربي للثقافة البدنية والجامعة اللبنانية - كلية التربية.

ثم كان هناك كلمات لكل من مدير عام وزارة الشباب والرياضة و رئيس الاتحاد العربي للثقافة البدنية والرياضة الدكتور فوزي الخضري، تمحورت حول أهمية الرياضة والثناء على الجهود التي تبذلها المديرية العامة لأمن الدولة في سبيل تطوير وتحفيز هذا النشاط على أنواعه، لما فيه من منفعة على الصعيد التربوي والصحي والثقافي .

وتحدث اللواء صليبا فقال: " قبل أن تكون الرياضة حصداً للألقاب والكؤوس والمراتب، فهي أخلاق وانضباط وثقافة وروح رياضية. مما يجعلنا كعسكريين تحديداً نثمّن قيمة الربح، ونتقبل الخسارة بابتسامة، لأنّها مؤقتة، ومحفّزة... "
وتابع: "يقودني الكلام عن النجاح، إلى التذكير بالانجازات الأمنية التي حققتها المديرية العامة لأمن الدولة في الفترة الفائتة، إن على صعيد توقيف أفراد إرهابيين، أو شبكات تكفيرية ناشطة في أكثر من منطقة في لبنان، فضلا عن توقيف شبكات لبنانية بجرم التخابر والتواصل والتعامل مع الموساد الإسرائيلي. غيرأن بعض التشكيك بشفافية التحقيقات، لم يشكل أذية للمديرية العامة لأمن الدولة فحسب، بل كان أذية وطنية لكل لبنان... ".
وختم بشكر المظلات السياسية الثلاث التي ترعى المديرية العامة لأمن الدولة، وتشرف على عملها، والمتمثلّة بالرؤساء الثلاثة .
وقدّم الدكتور الخضري 3 شهادات تقديرية الى مدير عام أمن الدولة: الاولى من الاتحاد العربي للثقافة البدنية، والثانية عضوية شرف وتقدير من أكاديمية NAPC بريطانيا، والثالثة شهادة دكتوراه فخرية من بريطانيا أيضا، وهي تمنح مرة واحدة في السنة لشخصية واحدة. كذلك، قدم شهادة تقديرية الى نائب مدير عام أمن الدولة العميد سمير سنان.

بدوره، قدّم اللواء صليبا دروعاً الى الدكتور الخضري، وجميع المحاضرين تقديراً لجهودهم في إنجاح هذا المؤتمر .