hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

وديع كنعان: نتوقع حوالي مليون و900 الف سائح

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 09:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اوضح الامين العام لنقابة اصحاب الفنادق وديع كنعان ان العام الماضي سجّل مجيء مليون و680 الف زائر، عدا عن اللبنانيين المغتربين والسوريين والفلسطينيين، والتوقعات هذا العام بأن يناهز الرقم المليون و900 الف سائح، ولربما كان وصل الى حدود المليونين لولا الازمة الحكومية.

واشار في تصريح الى ان شركة طيران الشرق الاوسط ستسيّر 70 رحلة اضافية بين 20 كانون الاول حتى 11 كانون الثاني ستشمل الدوحة والقاهرة وجدة والرياض ولارنكا وابيدجيان، اما بالنسبة للرحلات القادمة من باريس، فالحجوزات على متن الطائرات ما بين 9 كانون الاول و25 منه شبه مكتملة على الدرجة السياحية، مع وجود بعض الاماكن الشاغرة حتى اللحظة على درجة رجال الاعمال. كما ان الطائرات القادمة من دول الخليج، دبي تحديدا، محجوزة بالكامل يومي 22 و23 كانون الاول والطائرات القادمة من افريقيا محجوزة بالكامل من 19 وحتى 26 الجاري.

واشار كنعان الى ان يتوقع ان تكون نسبة حجوزات الفنادق خلال فترة الاعياد هي نفسها التي تحققت العام الماضي في الفترة نفسها، علما ان الاشغال الفندقي تحسن بنسبة 11% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي قبل الازمة الحكومية.

واشار كنعان الى ان نسبة الاشغال العام الماضب في الفنادق القريبة من مراكز التزلج تعدت ال90% ووصلت في بعض الفنادق الى 100% لان موسم الثلج حل باكرا على غرار توقعات هذا العام. وقد ناهزت نسبة الاشغال ال80% في فنادق بيروت، بينما سجلت فنادق المدن السياحية كجونية مثلا ال70%، فيما تراوحت النسبة في فنادق الوسط والجبل حيث لا تزلج بين ال35 وال50%.

وتمنى كنعان على وسائل الاعلام المحلية والدولية التسويق للاستقرار الامني كما سوقت للازمة الحكومية، لافتا الى ان الفنادق تتحضر للحفلات والنشاطات خلال فترة الاعياد لتكون في اعلى مستوى.

واكد كنعان التعاون بين وزارة السياحة وايدال والقطاع الخاص السياحي لعقد خلوة ليوم واحد، تخدم السياحة عموماً، الدينية منها خصوصا،
مشددا على أن الهدف هو وضع معايير جديدة لتشجيع الاستثمار المحلي للاستثمار السياحي المتوسط والصغير، في المناطق الريفية، قرى الاصطياف والمدن السياحية، ما يسهم في خلق فرص عمل وتنمية السياحة بمختلف جوانبها.

  • شارك الخبر