2018 | 02:20 نيسان 20 الجمعة
تسجيل تحليق كثيف لطائرات "الهيليكوبتر" في سماء بيروت وجبل لبنان | إعتصام للكتائب أمام المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بسبب توقيف شاب على خلفية توزيع منشور | واشنطن: لدينا شكوك في إجراء انتخابات حرة ونزيهة في تركيا بسبب حالة الطوارئ | وزارة الداخلية السعودية: تعرض نقطة تفتيش أمنية على الطريق الواصل بين محافظتي المجاردة وبارق بمنطقة عسير لإطلاق نار من مصدر مجهول | إخلاء مبنى وزارة الخارجية الروسية بسبب تهديد بوجود متفجرات | الرئيس السوداني عمر البشير يعفي وزير الخارجية إبراهيم غندور من منصبه | الخارجية الأميركية: لدينا معلومات استخباراتية مؤكدة أن دمشق وموسكو تحاولان منع وتأخير دخول المفتشين الدوليين إلى دوما | سانا: الانتهاء من إخراج مسلّحي "جيش الإسلام" وعائلاتهم من بلدة الضمير في ريف دمشق إلى منطقة جرابلس | مقتل العشرات من الحوثيين خلال تقدم قوات الشرعية اليمنية بإسناد من التحالف العربي على جبهات عدة في محافظة لحج | البرلمان الأوروبي يطالب برفع فوري وغير مشروط للحصار على قطاع غزة واغلاقه | القناة 10 العبرية: ترامب أيقن فشله في تحقيق السلام بالشرق الأوسط وعدم قدرته على إنهاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني ولهذا حوّل جهده للمباحثات مع كوريا الشمالية | قطع طريق ساحة النور في طرابلس بالاتجاهين من قبل اهالي الموقوفين الاسلاميين |

قمة ناريّة بين الراسينغ والنجمة

أخبار رياضية - الجمعة 08 كانون الأول 2017 - 08:11 -

تُفتتح عصر اليوم المرحلة الحادية عشرة لبطولة لبنان لكرة القدم، بمباراة واحدة تجمع الصفاء الوصيف مع التضامن صور العنيد على ملعب صيدا البلدي الساعة (16.00).وتستكمل المرحلة غداً بـ4 مباريات حيث يلعب الانصار مع الشباب العربي على ملعب العهد، وطرابلس مع الاخاء الاهلي عاليه على ملعب بلدية طرابلس، والاصلاح البرج الشمالي مع السلام زغرتا على ملعب صور البلدي، وفريق النبي شيت مع العهد على ملعب الاول في البقاع، وتُقام جميع المباريات الساعة (14.15). بينما تختتم المرحلة الاحد بلقاء قمة بين النجمة والراسينغ على ملعب صيدا البلدي (16.00).

النجمة لمتابعة انتفاضته

تخطف مباراة النجمة والراسينغ الاضواء في المرحلة الحادية عشرة، حيث يسعى النجمة الثاني (19 نقطة) لاعتلاء الصدارة من العهد المتصدر بـ20 نقطة، ويعوّل المدرب أرمين صنميان على هجومه القوي بقيادة الثعلب الدولي حسن معتوق أحد أفضل لاعبي الدوري حتى الآن، والذي يدين له الفريق بخطف نقاط المباراة امام فريق طرابلس حين صنع 3 اهداف كل واحد منها بلَون، كما استعاد الفريق صورته الحقيقية بعد ان ظهر التجانس والتفاهم بين أفراده بشكل كامل، خصوصاً في الشوط الثاني من مباراته الاخيرة.

في المقابل يتمنّى الراسينغ السادس (15 نقطة) خطف ولو نقطة واحدة ولم لا نقاط المباراة؟ اذا أحسن لاعبوه تقديم المستوى نفسه في المباراة الاخيرة امام العهد، حيث كسروا رهبة بطل لبنان في الشوط الثاني وكادوا أن يحققوا التعادل. الفريقان التقيا الموسم الفائت فتعادلا ذهاباً (1-1)، وفاز الراسينغ إياباً (2-1).

مواجهتان ناريتان للعهد والصفاء

يأمل الصفاء الوصيف (19 نقطة) استعادة الصدارة التي خطفها منه العهد الاسبوع الفائت إثر تعثّره امام فريق النبي شيت، ويدرك المدرب محمد الدقة انه لا خيار له الّا الفوز للعودة الى الصدارة مجدداً، بينما يأمل المدرب جمال طه ان يكون فريقه التضامن صور (12 نقطة) الثامن نَداً قوياً لخصمه، وهو بات يقدّم افضل العروض في الفترة الاخيرة، وبالأخصّ بالنسبة الى لاعبيه الاجانب. الفريقان التقيا الموسم الفائت فتعادلا ذهاباً (2-2)، وفاز الصفاء إياباً (1-0).

بينما يواجه العهد المتصدّر (20 نقطة)، فريق النبي شيت في مباراة محفوفة بالمخاطر لأنها ستُقام على أرض الأخير وبين جمهوره، وتأتي بعد عرض جيد للفريق البقاعي أمام الصفاء، بقيادة مدربه الجديد المصري أحمد حافظ.

من جهة ثانية يملك مدرب العهد، باسم مرمر، عدة أوراق هجومية يعوّل عليها لتحقيق فوزه السادس، مثل: محمد حيدر، وإدريسا كوياتي، وحسن شعيتو الذي سجّل 5 أهداف هذا الموسم. الفريقان تعادلا سلباً في ذهاب الموسم الفائت، قبل أن يفوز النبي شيت إياباً (2-1).

بقية المباريات

امّا بقية المباريات فلن تكون نزهة لأيّ فريق، فالسلام زغرتا السابع (14 نقطة) يحلّ ضيفاً على الاصلاح البرج الشمالي الاخير (4 نقاط) الذي يحاول جاهداً تحقيق اول فوز له في الدوري، بينما يُمني الفريق الزغرتاوي النفس بالعودة من الجنوب بنقاط المباراة ليبقى على مسافة قريبة من الفرّق التي تنافس على اللقب.

ويسعى الانصار الرابع (16 نقطة) لمصالحة جماهيره والعودة الى سكة الانتصارات بقيادة هدافه السنغالي الحاج مالك (9 اهداف)، حين يواجه الشباب العربي الجريح وصيف القاع (6 نقاط).

ولن تكون المواجهة بين طرابلس العاشر (10 نقاط) والاخاء الاهلي عاليه الخامس (15 نقطة) سهلة للطرفين، والتعادل وارد بينهما نظراً لتقارب مستواهما الفني. الفرقان التقيا الموسم الفائت وفاز الاخاء ذهاباً (2-1) وطرابلس اياباً (2-1).

"الجمهورية"