hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

وصف "غير مسبوق" من بيريز لرونالدو

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 08:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعرب رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، فلورينتينو بيريز، الخميس، عن سعادته بتتويج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية للمرة الخامسة في تاريخه، واصفا صاروخ ماديرا بـ "اللاعب المتكامل".

وقال بيريز إن رونالدو بالنسبة له هو أكثر لاعب كامل بعد ألفريدو ديستيفانو ويعتبره خليفة الأخير.

وأشار رئيس النادي الملكي إلى أن النادي له 9 لاعبين فازوا بالكرة الذهبية 16 مرة، كما أن النادي هو صاحب الرقم القياسي للفوز بدوري الأبطال مما يعكس مكانته وقوته.

من جانبه، وجه رونالدو، التحية لعائلته وزملائه في ريال مدريد، كما قدم الشكر لوكيل أعماله مينديز، ولرئيس نادى ريال مدريد وزملائه في النادي الملكي، بعد تتويجه بالكرة الذهبية للمرة الخامسة في تاريخه.

وقدم ديفيد جينولا نجم توتنهام ونيوكاسل السابق، حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية، التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" كل عام، كما شارك في تقديم الحفل النجم البرازيلي السابق رونالدو.

يذكر أن الفائز بالجائزة المرموقة يأتي بعد اختيار 173 صحفيا من جميع أنحاء العالم نيابة عن مجلة "فرانس فوتبول"، دون أي تدخل أو دور من الجماهير في حسم صاحب الجائزة.

ويقوم كل واحد منهم باختيار 3 لاعبين مرتبين من أعلى لأسفل على أن يحصل الأول على 3 نقاط والثاني على نقطتين والثالث على نقطة واحدة، ويكون اللاعب الفائز صاحب أعلى عدد من النقاط.

يذكر أن رونالدو وميسي تقاسما الفوز بالكرة الذهبية خلال السنوات العشر الأخيرة بواقع 5 مرات لكل منهما.

"سكاي نيوز"

  • شارك الخبر