2018 | 22:38 تموز 21 السبت
الخارجية الأوكرانية تستدعي السفير الإيطالي في كييف للاحتجاج على تأييد وزير داخلية بلاده ضمّ القرم إلى روسيا | المدير العام للأمن العام اللواء ابراهيم: دفعة جديدة من اللاجئين السوريين ستغادر مخيمات عرسال وشبعا في الأيام المقبلة | الصراف: قانون الكنيست الاسرائيلي انتهاك صارخ لحق شعب فلسطين بدولة مستقلة عاصمتها القدس | نعمة افرام: المبادرة الروسية لتسهيل عودة النازحين إلى سوريا تقتضي مواكبة رسمية لبنانية جامعة | الحدث: تجدد التظاهرات في ساحة التحرير بغداد والأمن ينتشر بكثافة | باسيل للـ"ام تي في": لتشكيل الحكومة نريد هواء لبنانيا "لا شرقي ولا غربي ما بدنا هوا من برا" | سانا: الجيش السوري يفرض سيطرته على عدد من البلدات والقرى والمزارع في ريف القنيطرة الجنوبي | سامي فتفت لليبانون فايلز: إثارة العلاقة مع سوريا الآن معرقل لتشكيل الحكومة ونرجو عدم إثارة مشكلات جديدة | المتحدث باسم الرئاسة التركية: ندين قانون "القومية" الإسرائيلي وحكومة نتنياهو تسعى بدعم كامل من إدارة ترامب لإثارة العداء للعالم الإسلامي | نوفل ضو للـ"ام تي في": اذا التيار الوطني الحر على خلاف مع الجميع في البلد فهل يعقل ان يكون الجميع على خطأ؟ | قصف مدفعي إسرائيلي جديد يطال نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية شرق مدينة غزة | طارق المرعبي: الحريري سيد نفسه وله صلاحيات واسعة منحه اياها الدستور والطائف |

جائزة BLC Bank للمبدعين في الأعمال

أخبار اقتصادية ومالية - الجمعة 08 كانون الأول 2017 - 06:48 -

للسنة السادسة على التوالي، يجدد البنك اللبناني للتجارة "BLC Bank" إلتزامه الكامل دعم المبادرات الرائدة ولا سيما منها تلك المتعلقة بدعم المرأة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ولهذه الغاية، أحيا ليلة الخميس 7 كانون الاول 2017 حفل توزيع الجوائز السنوية " Brilliant “Lebanese Awards ، وذلك في حفل عشاء أقامه في كازينو لبنان، حضره حشد من الفاعليات السياسية، الاقتصادية ،الاجتماعية والاعلامية، تخلله تسليم الجوائز للرابحين.
ونظرا للنجاح الذي يحققه هذا الحدث السنوي الاول من نوعه على الساحة المصرفية والاقتصادية، أعلن نائب رئيس مجلس إدارة المدير العام للمصرف السيد نديم القصار في كلمة القاها خلال تسليم الجوائز للفائزين، عن طرح جائزة جديدة تتعلق بالمجال التكنولوجي "نظرا إلى ما بات هذا القطاع يمثله في اقتصاد المعرفة"، لافتا الى ان المصرف وحرصا منه على مواكبة كل الاعمال الريادية والانجازات المحققة على هذا الصعيد، قرر فتح الباب امام المبدعين في هذا المجال للتقدم والمشاركة والتنافس على الجائزة السنوية، مما يزيد فرص تكريم النجاح والمساهمة في تسليط الضوء على المبدعين والمبدعات اللبنانيين من كل المناطق و في كافة المجالات.
من مؤهل لهذه الفئة الجديدة؟ يوضح القصار بالقول: “أي نشاط قائم على التكنولوجيات الرقمية أو المبتكرة. ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر اصحاب براءات الاختراع والملكية الفكرية، والشركات القائمة على التكنولوجيات الحديثة.
اما الجوائز لسنة 2017 فكانت من نصيب جورج العيلي Spectronite عن فئة أفضل مشروع، كما فازت ىدى غزال – Nada G عن فئة أفضل إمرأة مبادرة ، وقد حاز الفائزان على جائزة نقدية بقيمة إجمالية قدرها 60 الف دولار. وفاز عن فئة إختيار الجمهورمحمد علي بيدون – L’art-qui-tecte وحاز على جائزة نقدية بقيمة 5 ألاف دولار.
تجدر الاشارة الى ان هذا الحدث يتطلب تحضيرا على مدى عام تقريبا". بعد مرحلة فتح باب الاشتراك المتوفرة عبر الموقع الالكتروني للمصرف ولدى كل الفروع، تجري لجنة مختصّة تقييما" من اجل اختيار لائحة من 12 مرشح يبلغون مرحلة التصفيات النهائية. ويخضع المشاركون لمحطات عديدة توفّر خلالها لجنة التحكيم المشورة، الخبرة و التدريب. تختار لجنة التحكيم الفائزين بحسب المعايير التالية: الاداء المالي للشركة (30٪)، الابداع (30٪)، الاستدامة و امكانية التطوير (25٪)، والمسؤولية الاجتماعية للشركة (15٪). وتضم اللجنة ممثلين عن المصرف المركزي، الجامعة اللبنانية الأميركية، مؤسسة "انديفور"، مؤسسة "كفالات"، IFC, Berytech،الرابطة اللبنانية للسيدات في الأعمال LLWB ، BLC Bank، إضافة إلى سيدات ورجال أعمال.
هذه السنة، شارك عدد كبير من رجال وسيدات الأعمال في هذه المسابقة وتم اختيار 12 مشارك للمرحلة النّهائية.
تعتبر الـ Brilliant Lebanese Awards واحدة من اهم الخدمات القيمة التي يقدمها BLC Bank للشركات الصغيرة والمتوسطة وسيدات الأعمال والتي تتكون من 4 ركائز: المالية، الإستشارية، التدريبية وتسليط الضوء على روّاد الأعمال اللبنانيين.