hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

كرم: نحن لا نتكل على السعودية لنتخذ مواقفنا ولدينا الشجاعة لنقول لا

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 12:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبرعضو كتلة القوات اللبنانية النائب فادي كرم أنّ "اليوم هناك حدث تاريخي سيء وهو موضوع القدس"، وقال: "أشكر الله ان الرئيس بري دعى لجلسة لمجلس النواب ليتخذ دوره وننتج موقفا لبنانيا موحدا تجاه هذا الموضوع وان نبادر كلبنانيين لدعوة قمة عربية ربما."

أمّا بموضوع علاقة القوات اللبنانية بالتيار الوطني الحرّ وورقة إعلان النوايا، أكّد كرم في حديث للـ"او تي في"، ضمن برنامج "حوار اليوم"، أنّ "ورقة إعلان النوايا شددت على 10 بنود فأين انقلبت القوات، على اي نقطة إنقلبت؟ هل على السيادة ام على عمل المؤسسات؟"، مشيراً أنّ "القوات لوحت بالإستقالة لأجل بنود من صلب ورقة إعلان النوايا وعلى رأسها النأي بالنفس والسيادة ومكافحة الفساد، وحزب الله هو الذي إنقلب على التسوية".

وتابع: "ما حدا يربحنا جميلة انو نحنا بالحكومة، نحن من اساس التسوية ونحن من صانعي هذه الحكومة".

كما أضاف: "نحن لا ندعم شخصاً نحن ندعم عهد، ودعمنا عهد عون بناء على نقطتين اساسيتين وهما السيادة والشفافية. وأيدنا إستقالة الحريري لأننا كنا نرفض تجاوزات حزب الله واليوم عدنا عن الإستقالة بعد النقاش بعملية النأي بالنفس التي تحدثت عنها القوات منذ اللحظة الأولى"، لافتاً إلى أنّ "القوات اللبنانية انتصرت عندما اعادت الجميع الى النقاش بموضوع النأي بالنفس".

وأردف قائلاً: "نريد للعهد أن ينجح بشفافيته ونريده عهداً تاريخياً وان ينجز قضايا وطنية كبرى، فهذا عهد السيادة".

وأكمل: "نحن لا نتكل على السعودية لنتخذ مواقفنا ولدينا الامكانية والشجاعة والقناعة لنقول لا لأصدقائنا السعوديين وسواهم، والسعودية باركت حكومات عديدة لم نشارك فيها."
 

  • شارك الخبر