hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

رونالدو لحَصد الكرة الذهبية الخامسة

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 08:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سيكون مهاجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، مرشّحاً اليوم للحصول على جائزة الكرة الذهبية للمرّة الخامسة في مسيرته، ومعادلة رقم غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.وتقدّم مجلة فرانس فوتبول جائزة الكرة الذهبية التي انفصلت عن جائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتّحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وفاز رونالدو بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم في 23 تشرين الأوّل، متفوّقاً على ميسي بالذات، والبرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأحرز ميسي جائزة الكرة الذهبية خمس مرّات أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 ثم 2015، ونالها رونالدو أربع مرّات أعوام 2008 و2013 و2014 و2016.

ويصوّت في جائزة فرانس فوتبول للكرة الذهبية صحافيون من حول العالم يختارون خمسة أسماء من لائحة تضمّ ثلاثين إسماً (صوّت 173 صحافياً في 2016).

وتوقّفت مكاتبُ المراهنات البريطانية عن تسجيل المراهنات على رونالدو المرشح للفوز بالجائزة بنسبة 10 إلى 1، مقابل 6 إلى 1 لميسي.
وتضم لائحة الخمسة، المرشّحين نيمار وحارس يوفنتوس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون ومهاجم توتنهام الإنكليزي هاري كاين بنسبة 33 إلى 1.

وقاد رونالدو (32 عاماً) ريال مدريد في الموسم الماضي إلى لقبَي الدوري الإسباني للمرّة الأولى منذ 2012، ودوري أبطال أوروبا، لتكون المرّة الأولى التي يحتفظ فيها فريق بلقبه في المسابقة بصيغتيها السابقة (كأس الأندية الأوروبية البطلة) والحالية منذ أن حقّق ذلك ميلان الإيطالي في 1989 و1990.

واحتفظ ريال بلقبه الأوروبي بفوزه في المباراة النهائية على يوفنتوس الإيطالي 4-1، وسجّل فيها البرتغالي هدفين لينهي البطولة في صدارة ترتيب الهدّافين برصيد 12 هدفاً.

ورغم عدم تصدّره للترشيحات، فإنّ ميسي يأمل بأن يتكرّر ما حصل معه عندما حصل على الجائزة عام 2010 من خارج دائرة الترشيحات التي صبّت لمصلحة الهولندي ويسلي شنايدر، المتوَّج مع إنتر ميلان بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال والذي وصل مع منتخب بلاده إلى نهائي مونديال 2010 في جنوب أفريقيا قبل أن يخسر أمام إسبانيا.

ويمكن لميسي أن يستفيد من تواضع سجلّ رونالدو التهديفي في الدوري الإسباني هذا الموسم، إذ اكتفى بهدفين فقط حتى الآن (لكنه سجّل ثمانية أهداف في خمس مباريات في دوري الأبطال).
 

"الجمهورية"

  • شارك الخبر