hit counter script

أخبار محليّة

فرعون استقبل جمال عيتاني وفاعليات إنمائية في الأشرفية

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 18:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون في منزله، رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت المهندس جمال عيتاني وبعض أعضاء المجلس، بحضور فاعليات إنمائية في منطقة الاشرفية، من أجل التحضير لمؤتمر سيعقد في 22 كانون الثاني المقبل ويهدف إلى تقديم عرض تفصيلي لبعض المشاريع التي هي قيد التنفيذ أو الدرس في منطقة بيروت الأولى أو على صعيد العاصمة ككل.

وعرض فرعون مع المجتمعين "25 مشروعا للمنطقة وبيروت، تتعلق بالبنى التحتية وإنشاء حدائق عامة وملاعب رياضية وتأمين مواقف للسيارات ومشروع النقل السلس وتأهيل محطة شارل حلو وتشغيلها، والشرطة النموذجية، وتأمين الكهرباء 24 ساعة على 24 في بيروت ومشاريع أخرى"، وقال: "إنها مطالب يجب إقرارها وتنفيذها لمصلحة المواطن والدولة معا".

أضاف: "لا شك في أن هذا الاجتماع هو من باب الشفافية التي نعتمدها أو من خلال الطموحات والتمنيات الواقعة لأهالي المنطقة أو من خلال التوازن وخصوصية كل منطقة التي لديها مشاريع ومطالب خاصة. لقد ناقشنا مع رئيس المجلس البلدي لبيروت المهندس جمال عيتاني هذه المشاريع، واتفقنا على عقد مؤتمر نشرح فيه للناس كل المشاريع التي تخص المنطقة من جهة، ومشاريع أخرى تخص كل بيروت وتستفيد منها الاشرفية"؟

أضاف: "نحن نتابع المشاريع في كل بيروت، وخصوصا في بيروت الأولى، ولكن من حق الناس، وبطلب من المجلس البلدي، أن يتم شرح هذه المشاريع المعدة، وهي 25 مشروعا، وكيفية تنفيذها ومواعيد إطلاقها، إضافة الى بعض الأفكار الجديدة، ونتمنى أن يعقد المؤتمر في 22 كانون الثاني المقبل".

وجدد التأكيد أن "إعادة تثبيت الاستقرار السياسي والأمني والمالي في البلد وتحصينه أمران أساسيان من جهة. ومن جهة أخرى، يصبح تنفيذ المطالب الاجتماعية والبنية التحتية أساسيا بعد تأمين الاستقرار. ولذلك، نحن في مؤتمر أداء الذي نسميه، الالتزام بالدولة وانماء أهالي، سنسلط الضوء على هذا الأمر".

وتابع: "بالأمس، تثبت في اجتماع الحكومة الاستقرار السياسي والأمني والمالي، ومن حق المواطن أن ينتظر أكثر بكثير من خلال تفعيل العملين الحكومي والإنمائي في بيروت، واللذين يخدمان الكثير من الناس من كل المناطق".

عيتاني
وألقى عيتاني كلمة قال فيها: "أشكر معالي الوزير فرعون على دعوته في منزله للبحث في المشاريع التي تهم بيروت، ومنطقة الاشرفية تحديدا. طبعا، لبلدية بيروت مشاريع عدة بدأ العمل بها منذ فترة، ومشاريع أخرى أصبحت جاهزة للبدء بتنفيذها قريبا. كما أن هناك مشاريع موضوعة على السكة لعام 2018. لقد طرح الوزير فرعون فكرة عقد اجتماع مع عدد من الفعاليات الإنمائية في المنطقة، حيث وضعتها في الصورة حول العمل الذي قامت به البلدية خلال السنة التي مرت، والمشاريع التي بدأنا بتنفيذها في المرحلة الجديدة".

أضاف: "نحن في صدد إطلاق التقرير السنوي حول عمل البلدية والخطة المستقبلية ولائحة المشاريع التي ننوي تنفيذها".

  • شارك الخبر