hit counter script

أخبار محليّة

الادارة والعدل أقرت انشاء صندوق تقاعدي لنقابة اختصاصيي علوم الاسنان

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 15:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت لجنة الادارة والعدل جلسة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب روبير غانم وحضور مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي والنواب: هاني قبيسي، علي خريس، سيرج طورسركيسيان، غسان مخيبر، نواف الموسوي ورياض رحال.

كما حضر ممثل مجلس الخدمة المدنية انطوان جبران، ممثلة وزارة المالية رانية دياب، ممثل نقابة اختصاصيي علوم الاسنان في لبنان عبدو لطيف، ممثل نقابة اختصاصيي علوم الاسنان في لبنان فادي امهز، ممثل نقابة اختصاصيي علوم الاسنان في لبنان علاء سعادة.

اثر الجلسة، صدر عن اللجنة البيان الاتي: "عقدت لجنة الادارة والعدل جلستها المقررة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الاربعاء تاريخ 6/12/2017 درست خلالها جدول اعمالها المقرر:

1- اقتراح القانون الرامي الى اعطاء الموظفين المعنيين بموجب المرسوم رقم 12555 تاريخ 8/6/2004 (المباراة المحصورة) درجة كل سنتي خدمة فعلية قضوها في الملاك الدائم، واطلعت على الاسباب الموجبة، كما واستمعت الى شرح من نواب من بين مقدمي الاقتراح والى رأي وزارة المالية ورأي مجلس الخدمة المدنية.

بعد المناقشة والتداول بين السادة اعضاء اللجنة وبعد الاطلاع على النصوص ذات الصلة، قررت اللجنة الطلب الى وزارة المالية ومجلس الخدمة المدنية وضع ملاحظاتهما عليه لمتابعة درسه واتخاذ القرار المناسب بشأنه.

2- انتقلت اللجنة بعدها الى متابعة درس اقتراح القانون الرامي الى انشاء صندوق تقاعد لدى نقابة اختصاصيي علوم الاسنان في لبنان، واستمعت الى رأي ممثلي النقابة واطلعت على الملاحظات التي سبق لها ان طلبتها، وبعد الاطلاع على قانون انشاء النقابة، اقرت اللجنة الاقتراح المذكور معدلا بما يضمن حقوق اعضاء النقابة ويؤمن ضمانة تقاعدهم ومعيشتهم الكريمة بعد انتهاء خدماتهم في النقابة.
 

  • شارك الخبر