hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

اعتصام في مخيم عين الحلوة تنديدا بقرار ترامب عن القدس

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 15:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفذ ممثلو القوى الفلسطينية الوطنية والإسلامية في مخيم عين الحلوة اعتصاما في الشارع "الفوقاني" للمخيم بالقرب من مدرسة السموع، بدعوة من القيادة السياسية الفلسطينية الوطنية والإسلامية في منطقة صيدا، تنديدا بالقرار الأميركي باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل السفارة الأميركية من تل ابيب اليها.

تخلل الاعتصام الذي شارك فيه طلاب المدارس وحشد من أبناء المخيم، كلمة لكل من امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا ماهر شبايطة وأمين سر قوى التحالف الفلسطينية ومسؤول حركة حماس في منطقة صيدا أيمن شناعة، شددا فيها على "الرفض المطلق للقرار الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة الكيان الصهيوني تمهيدا لالغاء الدولة الفلسطينية"، مؤكدين "ان لا وطن للشعب الفلسطيني والشتات سوى فلسطين وعاصمتها القدس"، ومنددين ب"سياسة الكيل بمكيالين والصمت المطبق للمجتمع الدولي تجاه هذا القرار".

وأكدا ان "هذا القرار لن يمر، لما سيترتب عليه من تداعيات وغضب من قبل الشارع العربي والإسلامي في كل أنحاء العالم. فكما تم ضرب واحباط كل المؤامرات ضد الشعب الفلسطيني المناضل سيتم احباط تنفيذ هذا القرار، والتحركات الشعبية ستتصاعد لتشكل قوة ضغط على المجتمع الدولي من اجل ثني (الرئيس الاميركي دونالد) ترامب عن هذا القرار". 

  • شارك الخبر