2018 | 01:33 أيلول 22 السبت
وزير خارجية إيران: إدارة ترامب تهديد حقيقي لمنطقتنا وللسلام والأمن الدوليين | وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو: أخبرنا الإيرانيين أننا سنتحرك فورا إذا تعرضنا لأي هجوم حتى لو من قبل وكلائهم وسنرد على الفاعل الأساسي | طعن ثلاثة رضع وبالغين اثنين في مركز لرعاية الأطفال في نيويورك | دونالد ترامب: سأترأس اجتماع مجلس الأمن الدولي حول إيران الأسبوع المقبل | رئيس موريتانيا: الإسلام السياسي أكبر مأساة للعرب وإسرائيل أكثر إنسانية منه | نيكي هايلي: إيران داست على سيادة لبنان | مستشار رئيس الحكومة لشؤون النازحين السوريين نديم المنلا للـ"ال بي سي": عقبات العودة هي في التمويل والضمانات التي على الحكومة السورية تأمينها | ممثلة مفوضية اللاجئين ميراي جيرار للـ"ال بي سي": العودة مرهونة بارادة النازحين السوريين انفسهم | جوني منير للـ"ام تي في": ليس هناك مبادرة فرنسية لحل العقدة الحكومية وانما تحرك للسفير الفرنسي الذي حمل رسالة من ماكرون إلى الرؤساء الثلاثة للاسراع بتشكيل الحكومة | ابي خليل للـ"ال بي سي" عن ازمة الكهرباء: وزارة المال حجزت الاموال وهي في اطار تحويل السلفة الى مؤسسة كهرباء لبنان | مصادر ديبلوماسية فرنسية للـ"ام تي في": فرنسا لا تملك خريطة طريق لحل أزمة التشكيل والرئيس ماكرون لن يلتقي الرئيس عون ضمن الجمعية العمومية للامم المتحدة | مصادر الـ"ام تي في": الرياشي لم يتناول موضوع تشكيل الحكومة مع الرئيس عون ولم يكن موفدا من جعجع ولم يحمل اي رسالة من معراب |

الحريري هنأ مدرسة عائشة أم المؤمنين بفوز تلميذتيها بالمبارة العالمية للحساب الذهني

مجتمع مدني وثقافة - الأربعاء 06 كانون الأول 2017 - 14:42 -

زار امين عام تيار المستقبل احمد الحريري مدرسة عائشة أم المؤمنين التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا، مهنئا طلابها على تألقهم في مباراة "SMART" العالمية للحساب الذهني السريع Gajsma International Competition التي اقيمت مؤخرا في بانكوك - تايلاند من خلال فوز تلميذيها رؤى شحادة ومحمد حميد بالمرتبة الأولى في فئتهما بين التلامذة المشاركين من اكثر من 25 بلدا حول العالم.

رافق الحريري مستشاره للشون الصيداوية رمزي مرجان، ومنسق عام شؤون التواصل الشعبي في التيار محمود القيسي والمسؤول الإداري والمالي في التيار في الجنوب وجبل لبنان الجنوبي حسام عنتر ومحمود بعاصيري ويوسف اليمن وبهاء شحادة وعلي جرادي من مكتب الأمين العام. وكان في استقباله عضوي الهيئة الادارية للجمعية رغيد مكاوي والمحامي حسن شمس الدين ومديرة المدرسة هناء جمعة واعضاء الهيئتين الادارية والتعليمية.

استهل الحريري جولته بتفقد سير العمل في مشروع البناء الجديد للمدرسة، مستمعا من مكاوي الى شرح حوله. ثم جال على اقسام المدرسة والتقى عددا من الطلاب والمعلمين واطلع من المديرة جمعة على البرامج والأنشطة التي تقوم بها المدرسة.

ثم التقى عددا من التلامذة المتميزين في برنامج الحساب الذهني السريع، حيث اختبر بعضهم في عمليات حسابية ذهنية مثنيا على نبوغهم وتميزهم. واطلع من بعض التلامذة على برنامج مسابقة الكترونية أعدوها عبر الألواح الذكية تتمحور حول حياة وسيرة الرسول محمد بمناسبة ذكرى المولد النبوي، وشارك التلامذة في هذه المسابقة.

ورحبت المديرة جمعة بالحريري وقدمت له هدية تذكارية بإسم ادارة المدرسة بمناسبة ذكرى المولد.

والقى الحريري كلمة بالمناسبة، قال فيها: "هي أولا زيارة لأهم مدرسة مجانية موجودة في لبنان وهي مثال لكل المدارس المجانية التي تدعمها الدولة سواء التابعة لجمعيات او لقطاع خاص، وهي مدرسة خرجت طلابا وابطالا في كل الدورات والمحافل التي يشاركون بها في الخارج. ونحن جئنا نبارك لهم بالإنجاز الذي حققوه في تايلاند في مسابقة الحساب الذهني السريع، وجئنا نشد على ايديهم ونقف الى جانبهم لتبقى هذه المدرسة منارة للعلم تشع في قلب جمعية المقاصد وفي قلب صيدا. ونحن على ثقة من ان الهيئة الإدارية للجمعية وكل الأعضاء وفي مقدمهم رئيسها الأستاذ يوسف النقيب لا يتأخرون عن تلبية وتأمين اي شيء تحتاجه هذه المدرسة ونحن صوتهم لدى كل ادارات الدولة ووزاراتها لتلبية طلباتهم، لتبقى رسالة المدرسة والجمعية مستمرة وتكبر أكثر وأكثر.