2018 | 15:30 كانون الأول 17 الإثنين
المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن: الحوثيون يواصلون استهداف منازل المدنيين في الحديدة | رئيس البرلمان العراقي: كان للسعودية دور بارز في دعم العراق بحربه ضد الإرهاب | الصمد بعد اجتماع اللقاء التشاوري: اي مبادرة لا تُقر بحق اللقاء بالمشاركة في الحكومة من باب احترام نتائج الانتخابات لن يُكتب لها الحياة بذلك يبقى الوضع على ما هو عليه حتى اشعار اخر | اللقاء التشاوري ينتظر إتصالا قريبا من اللواء عباس إبراهيم الذي يتولى نقل بعض الأفكار الجديدة حول الملف الحكومي | وزارة المال باشرت بدفع الرواتب والأجور وملحقاتها إضافة الى رواتب التقاعد وتعويضات الصرف ومستحقات موظفي القطاع العام والأسلاك الأمنية والعسكرية | التحكم المروري: يُطلب من السائقين توخي الحذر وتخفيف السرعة بسبب تساقط الامطار تجنباً للحوادث المرورية وحرصاً على السلامة العامة | مصادر للـ"ال بي سي": الرئيس عون يواصل اتصالاته بشأن تشكيل الحكومة والأجواء لا تزال ضبابية وأي موعد لم يحدد حتى الساعة للقاء بينه والحريري | الرئيس عون أمام وفد من جمعية الطاقات الشبابية للتنمية بحضور ابي رميا: أنتم جيل المستقبل عليكم أن تكونوا قدوة لكل من يرغب بالهجرة من البلد | حاصباني: في فترة الأعياد المجيدة تطمئن "الصحّة" بأنّها ستكون العين الساهرة بحيث ستكثف الحملات على السوبر ماركات ومحلات الحلويات والمطاعم لإجراء الكشوفات اللازمة | حاصباني: مادة rhodamine B الموجودة في الكبيس ممنوعة عالميا وغير مسجلة ضمن المواد التي تسمح "الصحة" بادخالها الى لبنان | "الوكالة الوطنية": حفارات الجيش الاسرائيلي اجتازت السياج التقني في ميس الجبل وباشرت الحفر وسط استنفار الجيش واليونيفيل | "الوكالة الوطنية": الجيش الاسرائيلي رفع منطادا مزودا بكاميرات مراقبة على طريق عام كفركلا العديسة |

الحريري هنأ مدرسة عائشة أم المؤمنين بفوز تلميذتيها بالمبارة العالمية للحساب الذهني

مجتمع مدني وثقافة - الأربعاء 06 كانون الأول 2017 - 14:42 -

زار امين عام تيار المستقبل احمد الحريري مدرسة عائشة أم المؤمنين التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا، مهنئا طلابها على تألقهم في مباراة "SMART" العالمية للحساب الذهني السريع Gajsma International Competition التي اقيمت مؤخرا في بانكوك - تايلاند من خلال فوز تلميذيها رؤى شحادة ومحمد حميد بالمرتبة الأولى في فئتهما بين التلامذة المشاركين من اكثر من 25 بلدا حول العالم.

رافق الحريري مستشاره للشون الصيداوية رمزي مرجان، ومنسق عام شؤون التواصل الشعبي في التيار محمود القيسي والمسؤول الإداري والمالي في التيار في الجنوب وجبل لبنان الجنوبي حسام عنتر ومحمود بعاصيري ويوسف اليمن وبهاء شحادة وعلي جرادي من مكتب الأمين العام. وكان في استقباله عضوي الهيئة الادارية للجمعية رغيد مكاوي والمحامي حسن شمس الدين ومديرة المدرسة هناء جمعة واعضاء الهيئتين الادارية والتعليمية.

استهل الحريري جولته بتفقد سير العمل في مشروع البناء الجديد للمدرسة، مستمعا من مكاوي الى شرح حوله. ثم جال على اقسام المدرسة والتقى عددا من الطلاب والمعلمين واطلع من المديرة جمعة على البرامج والأنشطة التي تقوم بها المدرسة.

ثم التقى عددا من التلامذة المتميزين في برنامج الحساب الذهني السريع، حيث اختبر بعضهم في عمليات حسابية ذهنية مثنيا على نبوغهم وتميزهم. واطلع من بعض التلامذة على برنامج مسابقة الكترونية أعدوها عبر الألواح الذكية تتمحور حول حياة وسيرة الرسول محمد بمناسبة ذكرى المولد النبوي، وشارك التلامذة في هذه المسابقة.

ورحبت المديرة جمعة بالحريري وقدمت له هدية تذكارية بإسم ادارة المدرسة بمناسبة ذكرى المولد.

والقى الحريري كلمة بالمناسبة، قال فيها: "هي أولا زيارة لأهم مدرسة مجانية موجودة في لبنان وهي مثال لكل المدارس المجانية التي تدعمها الدولة سواء التابعة لجمعيات او لقطاع خاص، وهي مدرسة خرجت طلابا وابطالا في كل الدورات والمحافل التي يشاركون بها في الخارج. ونحن جئنا نبارك لهم بالإنجاز الذي حققوه في تايلاند في مسابقة الحساب الذهني السريع، وجئنا نشد على ايديهم ونقف الى جانبهم لتبقى هذه المدرسة منارة للعلم تشع في قلب جمعية المقاصد وفي قلب صيدا. ونحن على ثقة من ان الهيئة الإدارية للجمعية وكل الأعضاء وفي مقدمهم رئيسها الأستاذ يوسف النقيب لا يتأخرون عن تلبية وتأمين اي شيء تحتاجه هذه المدرسة ونحن صوتهم لدى كل ادارات الدولة ووزاراتها لتلبية طلباتهم، لتبقى رسالة المدرسة والجمعية مستمرة وتكبر أكثر وأكثر.