hit counter script

أخبار محليّة

النجاري من دار الفتوى: بلادي حريصة على استقرار لبنان

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 14:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، سفير جمهورية مصر العربية نزيه النجاري، وجرى البحث في "تعزيز العلاقة والتعاون بين دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية والأزهر الشريف في مصر بما يسهم في نشر قيم التسامح والاعتدال التي يتسم بها الدين الإسلامي الحنيف".

وأكد السفير المصري "حرص مصر على استقرار لبنان والتوافق والتفاهم بين مختلف قواه السياسية بما يحقق مصلحة الجميع".

الخير
واستقبل مفتي الجمهورية النائب كاظم الخير الذي قال بعد اللقاء: "زيارتنا لسماحته هي لشكره على المجهود الكبير الذي قام به والذي اثمر بالأمس إنجاز توافق حكومي على قرار "النأي بالنفس" الذي سمعناه بإجماع كل الأفرقاء السياسيين التي تتكون هذه الحكومة منهم. وطبعا هذا يعود الى مجهود كبير بذله الرؤساء الثلاثة، بالإضافة كذلك الى المظلة التي قام بها صاحب السماحة في هذه الدار بكل حكمة ووعي لخطورة المرحلة. فحقيقة نحن نعتبر هذا الإنجاز إنجازا وطنيا، والمرحلة المقبلة إن شاء الله تتحلحل كل هذه الأمور العالقة على امل الالتزام، والتزام جميع الأطراف هذه التسوية التي حصلت".

واضاف: "أطلعنا سماحته على أجواء زيارتنا لأوستراليا وأوضاع الجالية اللبنانية هناك، وبعض الأمور المطلوبة لتسهيل أمور الجالية لا سيما موضوع القضاء الشرعي. وتطرق البحث الى قضية اليوم، قضية العرب والمسلمين، قضية القدس التي نعتبرها خطا احمر، الموضوع الذي يسعون اليه وهو تهويد القدس، وجعلها عاصمة إسرائيل، وهذا امر مرفوض بالنسبة الينا، لان هذه القضية هي قضية العرب والمسلمين. وتباحثنا كذلك في أمور منطقة المنية والأوقاف فيها، وان شاء الله المرحلة المقبلة تكون مرحلة إنجازات في هذا المجال".
 

  • شارك الخبر