hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الحريري استقبل سفير بريطانيا وتسلم من بركة رسالة من اسماعيل هنية

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 13:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري قبل ظهر اليوم في "بيت الوسط" ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة ومسؤول العلاقات السياسية في الحركة زياد حسن وتناول اللقاء الاوضاع في المنطقة والعلاقات اللبنانية الفلسطنية.

بعد اللقاء، قال بركة:"تشرفنا اليوم بلقاء الرئيس الحريري، ونقلنا له تحيات قيادة حركة حماس وخصوصا رئيس المكتب السياسي للحركة الرئيس اسماعيل هنية وقدمنا له التهنئة بسلامة العودة وعودته عن الاستقالة واكدنا له دعم حركة حماس لوحدة لبنان وامنه واستقراره. واننا نعتبر ان لبنان المعافى والمستقر مصلحة فلسطينية وقوة للقضية الفلسطنية وسلمناه رسالة خطية من الرئيس هنية حول القرار الاميركي الذي سيعلن مساء اليوم حول القدس، وطالبنا رئيس الحكومة اللبنانية بان يكون هناك موقف وتحرك من قبل الحكومة اللبنانية لدعم قضية القدس وقضية فلسطين في المحافل الدولية وللتنديد بالقرار الاميركي الذي سيعتبر القدس الموحدة عاصمة للكيان الصهيوني. نحن نعتبر ان القرار الاميركي عدوانا، ليس فقط على الشعب الفلسطيني بل على كل الامة العربية والفلسطنية وهو عدوان على مقدسات المسلمين والمسيحيين وهذا القرار الاميركي يعبر عن انحياز الولايات المتحدة الاميركية للكيان الصهيوني وسيدخل المنطقة في مرحلة جديدة من الصراع. لا يعلم مداها الا الله سبحانه وتعالى.
اضاف: ندعو من هنا الى موقف عربي اسلامي موحد لمواجهة هذا الموقف الاميركي وللدفاع عن قضية القدس وفلسطين، باعتبارها قضية مركزية للامة العربية والاسلامية، ولمسنا من دولة الرئيس الحريري كل الحرص على القدس وعروبتها واكد ان لبنان يرفض تهويد القدس والقرار الاميركي وان الدولة اللبنانية سيكون لها تحركات ديبلوماسية وسياسية مع الدول العربية والاسلامية والمجتمع الدولي من اجل دعم قضية وعروبة القدس ورفض هذا القرار الاميركي المنحاز لاسرائيل".

واستقبل الرئيس الحريري السفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر وعرض معه اخر المستجدات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية.

  • شارك الخبر