2018 | 21:08 شباط 21 الأربعاء
"او.تي.في.": ما من اشكال لانعقاد مؤتمر روما لكن الامور تختلف لناحية امكانية انعقاد مؤتمر باريس 4 | وزير الاقتصادي لـ"أو.تي.في.": لاقرار الموازنة بالتوازي مع اصلاحاتها قبل مشاركة لبنان في المؤتمرات الدولية | "أو.تي.في.": الاتفاق على مبادلة جزء من سندات الخزينة بالليرة اللبنانية بسندات تصدرها الحكومة بدولار لمعالجة العجز العام |

احترس... "الإيموجي" في مراسلات العمل تأثيرها عكسي

متفرقات - الأربعاء 06 كانون الأول 2017 - 06:57 -

يستخدم الكثيرون الرموز الإيمائية في محادثاتهم الإلكترونية، وذلك للتعبير عن مشاعر الفرح والاهتمام بالآخرين. لكن دراسة حديثة تحذر من القيام بهذا الأمر في بيئة العمل، فلماذا يا ترى؟قد تكون الابتسامة الدافئة مفيدة للغاية في أماكن العمل، خصوصاً عندما نقابل أشخاصاً آخرين لأول مرة بابتسامة، وهو ما قد يجعلنا نبدو أكثر كفاءة واهتماماً بالآخرين. بيد أن دراسة حديثة حذرت من أن إدراج الرموز الإيمائية (إيموجي) في رسائل البريد الإلكتروني لا تحقق نفس التأثير، بل ويمكن أن يكون لها تأثير عكسي، حسب ما أشارت إليه مجلة "سيكولوجي هويته" الألمانية.

وأشارت الدراسة إلى أن رموز الابتسام في رسائل البريد الإلكتروني لا تبعث على الدفء وربما تجعل مستخدميها يبدون أقل كفاءة. لكن هذا ينطبق فقط على مراسلات العمل، حيث لا يبدو أن رموز الابتسامة تنطوي على تأثير سلبي في البريد الإلكتروني الشخصي.

يشار إلى أن الدراسة جاءت تحت عنوان "الجانب المظلم لرموز الابتسامة"، وأعدها ثلاثة باحثين من جامعات في هولندا وإسرائيل.

ر.م/ ي.أ (د.ب.أ)