hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مؤتمر مجموعة الدعم الدولية للبنان... محطة دعم لحكومة الحريري

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 06:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عبرت أوساط وزارية عن ارتياحها للأجواء المرافقة لانعقاد مؤتمر مجموعة الدعم الدولية للبنان، المقرر في باريس الجمعة المقبل.
وأشارت الأوساط لـ”السياسة”، إلى أن المؤتمر يعطي دفعاً قوياً للحكومة اللبنانية، بعد عودة الرئيس الحريري عن استقالته ومشاركته في المؤتمر، إلى جانب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وشخصيات دولية، وكتأكيد على استمرار الدعم للبنان الذي يشكل استقراره وسلامة أراضيه حاجة دولية، ظهرت بوضوح كما تقول الأوساط بعد استقالة الحريري، حيث لعبت فرنسا إلى جانب مصر، دوراً أساسياً في التوصل إلى صيغة البيان الوزاري للحكومة، وهو ما أعاد الحريري عن استقالته.
وتوقعت أن يصدر عن المؤتمر قرارات هامة لمصلحة لبنان، في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها، وبما يخفف عن كاهله أعباء اللاجئين التي لم يعد له قدرة على تحملها.
وأشارت إلى أن ماكرون سيبحث مع الحريري، سبل توفير الدعم المطلوب لحكومته، ليمكنها من مواجهة التحديات التي تنتظرها على أكثر من صعيد، داخلياً وخارجياً.
في سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أن الحريري سيجري محادثات بعد غد الجمعة، بباريس، مع كبار المسؤولين بالمجتمع الدولي، بينهم وزير الخارجية الأميركي ريكس تيليرسون لبحث سبل دعم لبنان بعد الأزمة الناجمة عن اعلان استقالته.
"السياسة"

  • شارك الخبر