hit counter script

أخبار محليّة

جريصاتي: تصرف عون خلال الازمة الماضية جسّد فعلاً مقولة "الرئيس القوي"

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 21:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد الوزير سليم جريصاتي أن "التماسك اللبناني الحاصل اليوم هو بفضل رئيس للجمهورية اتخذ القرارات وحيداً في حين كانت الحكومة تعاني شللاً تاماً وملأ الساحات الرمادية في الطائف".

واعتبر جريصاتي، في حديث الى "أو.تي.في."، أن تصرف الرئيس عون خلال الازمة الماضية جسد فعلاً مقولة "الرئيس القوي" واستعاد هذا المفهوم، لافتاً إلى أن البيان الوزاري اليوم ساعد في تحقيق فك ارتباط واقعي وحقيقي بين لبنان الساحة والخارج وحصّن لبنان من الأحداث الاقليمية.

ورأى "أننا اليوم انتصرنا على ذاتنا وابرزنا للعالم باننا عصاة عن الاختناق بخلافاتنا الداخلية حين نقع بأذمة"، مستبعداً ذهاب "حزب الله" إلى ما سيعكّر الجوّ الحكومي.

وقال جريصاتي: "كل شي ممكن ان يتأتى عنه خربطة، فلن يذهب حزب الله بهذا الاتجاه لخربطة الوضع الداخلي"، معتبراً أن التعديل الحكومي هو قرار بين رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء نافياً أن يكون بهذه الاجواء الان.
 

ولفت جريصاتي إلى "أننا  كلبنانيين قمنا بالمساهمة ببناء المملكة العربية السعودية ولم نشعر ولو ليوم واحد باننا أسرى او محتجزين هناك"، معتبراً أن كلام وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خطير لان الاشكالية هي مع المصارف المراسلة وليس مع المصارف اللبنانية.
 
وشدد على أن المصارف اللبنانية هي حارس الهيكل الاقتصادي اللبناني.

وأضاف جريصاتي: "لو كان لدى النائب سامي الجميل دليل او قرينة وقدمها فانا مستعد لان ادعو النيابة العامة للتحرك"، متابعاً "أقول للنائب سامي الجميل البلد لا يحمل هذه الشعبوية والغوغائية في الملفات السياسية".
 
ودعا الجميل الذهاب الى معارضة بناءة فلديه فرصة ذهبية لاعادة حزب الكتائب لسابق عهده.

وشدد على ضرورة عدم استعمال فزاعة النظام الامني، مؤكداً "أننا لسنا سجانين وليس لدينا اجندات سياسية لتشبيهنا بالنظام الامني".
 
ودعا جريصاتي إلى التمييز بين الكلام السياسي والاتهام بالفساد، لافتا الى ان القرار الاتهامي كان موجه ضد ضيفيّ مرسال غانم السعوديين وليس له شخصياً، كاشفاً أنه عندما لم يمتثل غانم لجلسة الاستماع انقلبت الدعوى ضده.
 
ورأى أن تشاوف مرسال غانم هو ما أدى الى تأزم الامور.
 
 
  • شارك الخبر