hit counter script

أخبار محليّة

زعيتر: الحكومة ليست لتصريف الأعمال بل تقوم بواجبها على أكمل وجه

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 16:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد وزير الزراعة غازي زعيتر ان بيان جلسة مجلس الوزراء اليوم صدر بإجماع كل القوى السياسية الممثلة بالحكومة بمن فيهم وزراء "القوات اللبنانية".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أشار زعيتر الى أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تحدّث في بداية الجلسة حيث عرض لكل ما حصل منذ إنطلاق الأزمة، ثم تكلم رئيس الحكومة سعد الحريري مشدداً على ضرورة تغليب المصلحة اللبنانية، وفي نهاية الجلسة تلا "البيان".
وكشف أن الوزير محمد فنيش أدلى بمداخلة بنفس المضمون.

وسئل: من سيضمن الإلتزام بهذا "البيان"؟ أجاب زعيتر: اللبنانيون جميعاً الممثلون بالرئيسين عون والحريري والرئيس نبيه بري بالإضافة الى كل القوى السياسية المتمثّلة بالحكومة شعبياً ورسمياً.
وشدّد زعيتر على أنه في حال سقطت هيبة الدولة نسقط جميعاً، ولكننا حالياً نعيش في ظل ظروف صعبة تمرّ على المنطقة، سائلاً: الدفاع عن النفس تجاه العدو الإسرائيلي والإرهاب يندرج ايضاً ضمن هيبة الدولة، وهنا الجميع معنيين من جيش وقوى أمنية وشعب.

وأكد أن مقاومة اسرائيل والإرهاب تعزّز من هيبة الدولة التي يجب ان تثبت أنها قادرة على الدفاع عن نفسها.
وإذ أكد أن جميع اللبنانيين إلتزموا بالنأي بأنفسهم عما هو حاصل في الخارج، قال زعيتر: الوحدة الداخلية والمصلحة الوطنية لا تتعارضان مع مصلحة العرب إذا كان الجميع ينظر الى الواقع بموضوعية ودون أي تأويل أو تفسير للمواقف.

ورأى إمكانية للتفاهم مع العرب جميعهم، قائلاً: إنطلاقاً من حرصنا على وحدة لبنان، نستطيع أن نقوم بدور على المستوى العربي.
وشدّد على أن المطلوب ليس فقط الإستقرار بل ايضاً الإنتاجية، فالحكومة حالياً ليست في مرحلة تصريف الأعمال بل تقوم بدورها وهي مسؤولة وتؤدي واجباتها على أكمل وجه.
 

  • شارك الخبر