hit counter script

أخبار محليّة

القوات شاركت في لقاء الاتحاد الديموقراطي الدولي في برلين

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 14:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أفادت الدائرة الإعلامية في "القوات اللبنانية" في بيان أن الحزب شارك في اللقاء التنفيذي لـ"الاتحاد الديموقراطي الدولي" الذي عقد يومي الاثنين والثلثاء 27 و28 تشرين الثاني 2017 في برلين - المانيا، إلى جانب ممثلين لأحزاب من أكثر من 40 بلدا منها الولايات المتحدة الأميركية، كندا وبريطانيا، فضلا عن أحزاب اليمين الوسط الأوروبية برئاسة حزب الشعب الأوروبي، الحزب الأبرز في الاتحاد الأوروبي.
وضم اللقاء "الحزب الديموقراطي المسيحي" في ألمانيا، حزب "الشعب النمساوي" وأحزابا سياسية أخرى من آسيا وأميركا اللاتينية وأفريقيا.

وكان لممثلة "القوات" مسؤولة العلاقات مع الأحزاب والمؤسسات الدولية المهندسة السي عويس، محاضرة عرضت خلالها "اوضاع منطقة الشرق الأوسط والظروف الدقيقة التي مر بها لبنان بعيد استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري وضرورة انسحاب "حزب الله" من ازمات المنطقة لتطبيق سياسة النأي بالنفس المقرة في البيان الوزاري بشكل فعلي".

وتناولت عويس أداء حزب "القوات اللبنانية" داخل الحكومة "لجهة مكافحة الفساد والصفقات والمحاصصة والمطالبة بتطبيق الشفافية في جميع الملفات". وتطرقت الى التحضيرات للانتخابات النيابية التي تقوم بها "القوات".

واستضاف اللقاء "الحزب الديموقراطي المسيحي" في ألمانيا، الذي أطلع امينه العام كلاوس شولير المشاركين على مستجدات الوضع السياسي في بلاده بعد فوزهم في الانتخابات التشريعية في أيلول 2017، ثم انهيار المحادثات لتشكيل حكومة ائتلافية، آملا من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل استئناف حملة جديدة لبناء ائتلاف بين كتلتها السياسية المحافظة و"الحزب الاشتراكي الديموقراطي"، على الرغم من التوترات بين الحزبين.

وعلى هامش المؤتمر التقت عويس بمسؤولي "الاتحاد الديموقراطي المسيحي" في ألمانيا وشكرتهم على استضافتهم المؤتمر وعرضت معهم أوضاع المنطقة.

وأشار البيان إلى أن "القوات" عضو في "الاتحاد الديموقراطي الدولي" منذ عام 2014. هذا الإتحاد الذي يعتبر منظمة دولية تضم في عضويتها أكثر من 80 تنظيما سياسيا من الأحزاب المحافظة وأحزاب اليمين الوسط عبر العالم وأبرز مؤسسي الاتحاد مارغريت تاتشر، هلموت كول، جاك شيراك وجورج بوش الأب.

  • شارك الخبر