2018 | 22:07 شباط 19 الإثنين
ظريف: لن نحيد عن مواجهة واشنطن وإيقاف تصرفاتها في سوريا | بقرادونيان بعد لقاء "التيار" بالمر: امكان الافادة من التحالف ولو كنا على لوائح مختلفة انما بالاتفاق وبالتحالف الضمني | بري يتصل برئيس الجمهورية العماد ميشال عون ويعايده بميلاده متمنياً له الصحة وطول العمر |

الفلسطينيون يستعدون للتظاهر اذا اعترفت واشنطن بالقدس عاصمة لاسرائيل

أخبار إقليمية ودولية - الثلاثاء 05 كانون الأول 2017 - 13:49 -

يحضر الفلسطينيون لموجة من التظاهرات والاحتجاجات في حال اعترفت الولايات المتحدة الاميركية رسميا بالقدس عاصمة لاسرائيل، في الخطاب المرتقب للرئيس الاميركي دونالد ترامب غدا.

وقال متحدث باسم التعبئة والتنظيم لحركة فتح، "لوكالة فرانس برس": " نحن مستعدون، وفي حال اعلنت الولايات المتحدة الاميركية موقفها رسميا بشأن القدس، فإن تظاهرات ستندلع ليس في الضفة الغربية فقط، وانما في غزة ايضا ومدينة القدس ومناطق ال48".

ودعا مجلس الوزراء الفلسطيني خلال جلسته الأسبوعية اليوم، الشعب الفلسطيني "بكافة مكوناته وأطيافه وفي كافة أماكن تواجده إلى التعبير عن رفضه للتوجهات الأميركية الخطيرة بنقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس المحتلة، أو الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

وأكدت الحكومة في بيانها "أن نقل السفارة الاميركية إلى القدس المحتلة او الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل يهدد السلام والامن في منطقتنا والعالم".

وبدأت حركة فتح اجتماعات مكثفة بين المستويات القيادية العليا ومسؤولي الحركة في مختلف المدن والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية.