2018 | 01:43 شباط 21 الأربعاء
بو عاصي: استعدنا الثقة كوزارة شؤون عبر الشفافية والمعايير الواضحة | رائد الخوري لـ"او.تي.في.": إذا لم يحصل تغييرات على الموازنة سيكون هناك عجز يزيد عن 10 الف مليار | "أم.تي.في.": اجتماع سيجمع الخبراء الانتخابيين من "التيار" و"المستقبل" الاربعاء سيحضره باسيل ونادر الحريري |

وزارة الصحة اعلنت عن أنشطة للتلقيح الروتيني للاطفال في عكار

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 04 كانون الأول 2017 - 20:44 -

تقوم وزارة الصحة العامة في محافظة عكار بالتعاون مع منظمة "اليونسيف" ومنظمة الصحة العالمية والمنظمة الدولية للهجرة وبالتعاون مع الجمعيات الاهلية والمجتمع الاهلي بأنشطة لتعزيز التلقيح الروتيني لحماية الاطفال من الامراض السارية والمعدية، ويتم توزيع اللقاحات في مركز طبابة وزارة الصحة في سرايا حلبا، ويستهدف النشاط الاطفال ما دون 15 سنة بكافة اللقاحات الروتينية وخاصة الشلل والحصبة الالمانية وابو كعب.

كما تقوم الوزارة بمسح سوء التغذية وتوزيع المتممات الغذائية على الاطفال ما دون 5 سنوات. وانطلقت الانشطة في الاماكن الاكثر خطورة وخاصة الاماكن ذات الاكتظاظ السكاني العالي والمناطق الحدودية، كما باشرت فرق وزارة الصحة بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة بالتلقيح داخل مخيمات النازحين السوريين. يقوم النشاط في المناطق على تقصي وضع التلقيح عند الاطفال واحالتهم الى مراكز الرعاية الصحية الاولية ومراكز التلقيح والمستوصفات مجانا.

ينفذ هذا النشاط فرق من الممرضين والممرضات المجازين وعاملي الاستقطاب الذين خضعوا لدورات تدريبية مكثفة حول التحصين الشامل ومهارات التواصل.