hit counter script

أخبار محليّة

طرابلس على طاولة اجتماع بيت الوسط غداً

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 16:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يلتقي رئيس الحكومة سعد الحريري في الخامسة عصر غد في بيت الوسط، وفد غرفة طرابلس والشمال برئاسة توفيق دبوسي والفاعليات الاقتصادية في الشمال، تحت عنوان "الأمن والاستقرار يحققان الازدهار".

وعشية اللقاء، يكشف دبوسي أن الهدف منه "متابعة موضوع مبادرة "طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية" التي نالت إجماع المجتمع الاقتصادي والسياسي في الشمال ولبنان، خصوصاً بعد الإجماع الوطني حول رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري، وإمكان انسياب هذا الإجماع على هذه المبادرة التي تعيد طرابلس إلى عزّها الاقتصادي خصوصاً أنها تملك المقوّمات الاقتصادية لذلك".

وأكد أن الرئيس الحريري يؤيّد هذه المبادرة "التي تضع طرابلس والشمال على السكة الاقتصادية الصحيحة"، متمنياً أن "يعود الرئيس الحريري عن تريّثه ويعاود جلسات مجلس الوزراء، خصوصاً تلك الموعودين بها في طرابلس".

وكان دبوسي شارك في "المنتدى الاقتصادي العربي اليوناني السادس" الذي استضافته العاصمة اليونانية أثينا بمشاركة أكثر من 196 رجل أعمال وشخصية عربية ويونانية "من أجل تأمين الدعم الدولي لمبادرته، انطلاقاً من أن طربلس اليوم ونظراً إلى موقعها ومرافقها وإمكاناتها، لم تعد حاجة للبنان فحسب، بل لكل الوطن العربي والمجتمع الدولي سواء في مسيرة إعمار سوريا أو كونها تشكّل نقطة أساسية على خط طريق الحرير" على حدّ قوله.

واعتبر دبوسي أن "اعتماد هذه المبادرة من قبل الحكومة اللبنانية سيحفّز رجال الأعمال على القيام بخطوات تجاه طرابلس على صعيد إيجاد قواعد في مجال اختصاصهم بين المنطقة العربية المجاورة ولبنان من طرابلس".
 

 

المركزية

  • شارك الخبر