hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

المهرجان الأندونيسي في جامعة الجنان

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 16:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 نظمت "جامعة الجنان"، بالتعاون مع السفارة الأندونيسية في بيروت مهرجانا أندونيسيا، في حضور رئيس مجلس أمناء الجامعة سالم يكن ورئيس الجامعة بسام بركة والسفير الأندونيسي أحمد خازن خميدي، وسفيرة الفيليبين في لبنان فيرناديتا كاتاللا VERNADETTA CATALLA، وقنصل أذربيجان في لبنان شاهين باناهو SHAHIN PANAHOV وممثل سفارة دولة فلسطين في لبنان يوسف الأسعد ومسؤولين من الطرفين والهيئتين الغدارية والتعليمية وطلاب من كل الكليات.

وأشار رئيس مجلس أمناء الجامعة سالم يكن إلى علاقة الجامعة بإندونيسيا "التي تمتد منذ أكثر من خمسين عاما... إضافة إلى اللقاءات الثنائية والزيارات المتبادلة التي تؤكد أواصر التواصل والعلاقة الوطيدة التي تربط الجامعة بأندونيسيا".

وأكد يكن "تعزيز العلاقة" وأضاف: "ملتزمون بمتابعة هذا النهج وتطويره دعويا وأكاديميا وبحثيا، واضعين كل إمكانات جامعتنا بتخصصاتها ومركز تدريبها تحت تصرفكم، كما ونرجو توسيع دائرة التكامل العلمي والبحثي، من خلال الدراسات العليا، وتبادل عروض الطلاب، وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وتوقيع الاتفاقات المشتركة مع الجامعات الأندونيسية العريقة االراقية".

ومن ثم كانت كلمة السفيرالأندونيسي أحمد خازن خميدي تحدث فيها عن أندونيسيا من حيث ثقافتها وفنونها وأطعمتها ومعالمها السياحية ومنتوجاتها المتميزة.

وأكد أن "الشعب الأندونيسي ليس غريبا عن جامعة الجنان، حيث إن طلاب الجامعات الأندونيسية تأثروا في شخصية الداعية فتحي يكن رحمه الله". وأضاف: "هذا أكبر دليل على التواصل العلمي والفكري بين أندونيسيا والجامعة، ونحن نرغب في تعزيزه في كل المجالات التعليمية والتربوية والثقافية".

وتخللت المهاجان عروض فنية وثقافية وترفيهية متنوعة.

وفي الختام، قدمت الجامعة درعا تقديرية إلى السفير الأندونيسي، كما قدم السفير دروعا إلى رئيس مجلس الأمناء سالم يكن ورئيس الجامعة بسام بركة وعميدة شؤون الطلاب عائشة يكن.
 

  • شارك الخبر