hit counter script

أخبار محليّة

الحريري تابع الأوضاع مع أبو فاعور والنائبة الحريري وسخصيات

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 15:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم في "بيت الوسط" النائب وائل ابو فاعور الذي قال بعد اللقاء: "تشرفت بلقاء الرئيس الحريري لاستكمال النقاش الذي يجري حاليا في الازمة السياسية الحالية وفي سياق خط الاتصالات المفتوح والدائم بينه وبين النائب وليد جنبلاط، والامور تتجه الى ايجابية وتكاد تطوي صفحة الاستقالة، التي أتمنى وآمل واتوقع ان تكون اصبحت خلفنا في الايام القليلة المقبلة، بعدما حصل نقاش سياسي على خلفية الازمة التي اثارتها استقالة الرئيس الحريري، وتم توضيح الكثير من النقاط والتفاهمات السياسية التي سيعبر عنها بموقف جامع لمجلس الوزراء، اعتقد انه لن يكون بعيدا".

سئل: هل نقلت رسالة محددة من النائب جنبلاط للرئيس الحريري؟
اجاب: "الاتصالات مفتوحة بعد عودة الرئيس الحريري من الخارج واستكمال التشاور بينهما".

سئل: ما هي البنود الاساسية التي سيتضمنها البيان الوزاري الذي سيصدر عن مجلس الوزراء؟
اجاب: "الرئيس الحريري منذ الاساس أعرب عن اعتقاده أن هناك قضايا اساسية يجب ان يحسم الرأي فيها، اتفاق الطائف، العلاقات العريبة-العربية، علاقات لبنان العربية، والنأي بالنفس، والموضوع الاعلامي ايضا هو جزء من هذا الامر، والنقاش يدور حول هذه المواضيع وكيف يمكن تجنيب لبنان تداعيات المنطقة والتدخل فيما ليس له شأن فيه وليس له قدرة عليه".

واستقبل الحريري مفتي زحلة والبقاع خليل الميس ومفتي صيدا والجنوب سليم سوسان، وبحث معهما شؤونا مطلبية والاوضاع العامة.

والتقى أيضا النائبة بهية الحريري وعرض معها التطورات.

وكان الحريري استقبل سفيرة سويسرا في لبنان مونيكا شميت كيرغيز، وتناول معها المستجدات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية.

كذلك التقى الحريري المدير الاقليمي للشرق الاوسط وشمال افريقيا للمعهد الوطني الديموقراطي المستشار ليسلي كامبل في حضور المستشارة لدى المعهد كاند روسل، وتطرق الحديث الى مسألة الانتخابات النيابية المنوي اجراؤها في الربيع المقبل.

ومن زوار الحريري الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع السابق والامين العام السابق للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن يحيى رعد الذي قدم له نسخة من كتابه الجديد بعنوان "طريق وعر ولكن مشيناه معا".

  • شارك الخبر