hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

معهد العلوم الاجتماعية في اللبنانية الفرع الخامس إحتفل بالاستقلال

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 14:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية - الفرع الخامس احتفالا لمناسبة الاستقلال في باحة المعهد في حضور مديرتة الدكتورة سناء صباح، مدير كلية الآداب الدكتور علي فتوني، مدير كلية الصحة الدكتور محمد ناصر الدين، رئيس قسم الامن القومي العقيد سهيل حرب، ممثل مكتب امن الجامعات المقدم خليل السعودي، ورئيسة قسم التمريض في كلية الصحة الدكتورة ابتسام صباح وأساتذة وطلاب وموظفي الجامعة.

بدأ الاحتفال برفع العلم على وقع موسيقى الجيش، ثم تلاه النشيد الوطني وكلمة لمجلس الفرع لعباس نحلة وانشودة موطني للطالب محمد نصار.

والقت مديرة الفرع سناء صباح كلمة دعت فيها الى الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الجيش، وتحدثت عن معنى الاستقلال والحرية والتعبير عن رأي يتخذه شخص او مجموعة.
واعتبرت "ان الحرية والتعبير لا يتنافيان مع حرية الآخرين ، ولا يعرضان السلم والامن لاي خطر".

ورأت "ان طمس الحرية والتعبير يخلق اجيال العبودية ويجعل من الجهل مظلة للعقول ويكون المصير التخلف والخراب".

وقالت صباح" في جامعتنا اللبنانية نسعى بجهد ملحوظ لنجعل منها باحة وحدة الوطن وجامعة لكل الوطن وجيشنا الباسل سبقنا الى ذلك خلال ممارسته قولا وعملا منذ فجر الاستقلال". واذا كان في المجتمع من شيء مقدس فهو الجيش، وهو كما كل القوى الامنية التي تقوم بواجباتها للحفاظ على امن الوطن والمواطن، والجيش هو حامي الوطن وشعبه ومؤسساته، وحافظ للسيادة الوطنية ويشكل الرمز الاساسي لاستقلال الوطن وسيادته ولسلطة الدولة، . وان قدسية رسالة الجيش ينذر الجندي نفسه لها تصل به الى الشهادة من اجل ان يبقى الوطن. والمؤسسة العسكرية كما الجامعة اللبنانية يعملان من اجل بث روح المواطنة وتعزيزها في المجتمع بعيدا عن التعصب الطائفي".

وقدمت صباح باقة ورد للفرقة الموسيقية بالجيش بقيادة المعاون اول ايلي نهرا التي عزفت انايشد وطنية .


 

  • شارك الخبر