hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

لجنة الادارة تابعت درس اقتراح قانون تعديل نظام مجلس شورى الدولة

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 14:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت لجنة الادارة والعدل النيابية جلسة، قبل ظهر اليوم، في المجلس النيابي، برئاسة رئيس الجلسة النائب روبير غانم وحضور مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي والنواب: ايلي عون، هاني قبيسي، علي خريس، زياد اسود، سيرج طور سركيسيان، عماد الحوت، غسان مخيبر، نواف الموسوي، نقولا فتوش. كما حضر: رئيس مجلس شورى الدولة القاضي هنري الخوري، ممثل مجلس شورى الدولة القاضي زياد ايوب وممثل وزارة المالية مريانا معوض.

البيان
اثر الجلسة صدر عن اللجنة البيان التالي:

"عقدت لجنة الادارة والعدل جلستها المقررة عن الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الاثنين، تاريخ 4/12/2017، تابعت خلالها درس اقتراح القانون الرامي الى تعديل المادة 93 من نظام مجلس شورى الدولة. واستمعت الى شرح من قبل مجلس شورى الدولة بالاضافة الى رأي وزارة المالية. كما تم التداول بالاقتراح المذكور والملاحظات التي ابديت، وتركز النقاش حول مسألة الاليات التي يمكن ايجاها بغية الزام الادارات المعنية تسديد حقوق المواطنين الذين صدرت احكام قضائية مبرمة لصالحهم.

بعد المناقشة والتداول، وبعد الاطلاع على النصوص ذات الصلة تبين للجنة ضرورة تعديل مواد اخرى من النظام عينه، امكانية انشاء وحدة في مجلس شورى الدولة لمتابعة تنفيذ الاحكام الصادرة عنه والوقوف على اسباب عدم التنفيذ والمساعدة على ايجاد آلية للتنفيذ ولا سيما نسبة الاحكام السابقة التي رأت اللجنة ضرورة اعداد تقرير بها من الوحدة المذكورة آنفا ليتم العمل على حل معضلتها.

ورفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في جلسة لاحقة.

  • شارك الخبر