2018 | 05:05 شباط 21 الأربعاء
بو عاصي: استعدنا الثقة كوزارة شؤون عبر الشفافية والمعايير الواضحة | رائد الخوري لـ"او.تي.في.": إذا لم يحصل تغييرات على الموازنة سيكون هناك عجز يزيد عن 10 الف مليار | "أم.تي.في.": اجتماع سيجمع الخبراء الانتخابيين من "التيار" و"المستقبل" الاربعاء سيحضره باسيل ونادر الحريري |

بلدية الحازمية استضافت مؤتمر: "وطني... بلديتي"

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 04 كانون الأول 2017 - 13:43 -

استضافت بلدية الحازمية مؤتمر الشباب الثالث في البلدية والأول في اتحاد بلديات ساحل المتن الجنوبي تحت عنوان "وطني... بلديتي" يوم الجمعة الواقع فيه الأول من شهر كانون الأول 2017

تخلّل المؤتمر عرض لمسيرة الشباب ومشاركتهم بالحكم المحلي، تلتها الهيئة الشبابية المنتخبة في اتحاد ساحل المتن الجنوبي، ثمّ كانت طاولة نقاش أولى بإدارة السيدة كوزيت نخله (المسؤولة الإجتماعية في الشياح)، ضمّت رؤساء مجالس بلديات الإتحاد وممثلين عن الشباب تطرّقت الى هموم الشباب وضرورة مشاركتهم في الحكم لما يضفي ذلك من حيوية وروح جعمل جديدة.

الطاولة الثانية بإدارة الإعلامي بشاره الغاوي تناولت السياسة الشبابية ودور الوزارات المختصة لا سيما وزارة الشباب والرياضة ووزارة الشؤون الإجتماعية، وكان لافتاً الدعم الذي قدمته وزارة الشباب والرياضة بقيمة 400 مليون ليرة لبنانية عند بدء تنفيذ المجمع الرياضي في الحازمية من تصميم طلاب الجامعة اللبنانية.

أما الطاولة الثالثة فجاءت بإدارة البروفيسور رمزي الحاج حيث تناول م عضيوفه الخبرة الهولندية والإيطالية ومساهمة اليونيسكو في تعزيز دور الشباب، وجاءت المبادرة من VNGI لتبنــّي مواهب من شباب الإتحاد وتقديم دورات تدريبية لهم في هولندا.

كانت كلمة مكتب التنمية المحلية في بلدية الحازمية شيّقة، حيث تحدثت السيدة حنان الهبر عن الرؤيا المستقبلية واستشراف الغد وتطوير العمل، وقد شدّد رئيس المجلس البلدي في الحازمية السيد جان الياس الأسمر على ضرورة الإنتقال الى خطوات عملية وتحفيز الشباب بعيداً عن النظريات.

وبذلك تثبت الحازمية أنه ا"صديقة للشباب"، وأنها تنطلق نحو أوسع آفاق التشبيك، من نطاقها المحلي الى اتحاد بلديّ، ويتم السعي الى تنفيذ مشروع أكبر على نطاق الأراضي اللبنانية كافة في السنوات المقبلة.