2018 | 05:18 شباط 18 الأحد
الدفاع المدني: انقاذ مواطنين محتجزين داخل سياراتهم على بولفار عمشيت بسبب تبرّك المياه | مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 17/2/2018 | وزير داخلية ألمانيا: تركيا شريك مهم في مكافحة الإرهاب |

الحوثيون ينقلون ملفات وأموال وعائلات من صنعاء لصعدة

أخبار إقليمية ودولية - الاثنين 04 كانون الأول 2017 - 11:57 -

ذكرت مصادر يمنية لـ"سكاي نيوز عربية"، الاثنين، أن ميليشيات الحوثي الإيرانية نقلت ملفات مجلسها السياسي، وسيارات محملة بالأموال، من العاصمة صنعاء إلى صعدة شمالي البلاد.
وأضافت المصادر أن قيادات حوثية تغادر صنعاء مع عائلاتها تجاه صعدة، وذلك على إثر الاشتباكات، التي لا تزال تدور رحاها في العاصمة اليمنية بين قوات حزب المؤتمر الشعبي وميليشيا الحوثي الإيرانية، مما رفع حصيلة القتلى من الجانبين إلى 245.
وغيرت الاشتباكات الجارية مواقع السيطرة والنفوذ بين المؤتمر الشعبي وميلشيات الحوثي الإيرانية، فقد تمكنت قوات المؤتمر من السيطرة على العديد من المواقع والمنشآت الحيوية داخل صنعاء.

وأفادت مصاردنا بأن الميليشيا الإيرانية في اليمن سحبت 23 مركبة عسكرية من مدينة رداع بالبيضاء، من أجل تزويد مقاتليها في صنعاء.
وفي سياق متصل، دعا الحرس الجمهوري، التابع لقوات حزب المؤتمر الشعبي، منتسبيه في تعز إلى رفع الحصار عن المدينة التي لا تصلها المياه النظيفة وواردات الوقود اللازمة لمحطات الضخ والصرف الصحي.

وأفادت مصادرنا بأن قوات الحرس الجمهوري دعت منتسبيها أيضا إلى مواجهة ميليشيا الحوثي الإيرانية في تعز، حيث يحرم نحو مليون شخص من المياه النظيفة.
"سكاي نيوز"