2018 | 12:19 شباط 24 السبت
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 24 شباط 2018 | اتفاق كامل بين الاشتراكي والمستقبل في إقليم الخروب | الوطني الحرّ : اعلان اللوائح في أواخر آذار |

غرس أشجار ضمن حملة غرس مليون شجرة في بلدات جنوبية

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 04 كانون الأول 2017 - 10:59 -

أقامت بلدية الخيام الجنوبية بالتعاون مع "جمعية أخضر بلا حدود" حملة غرس أشجار لجانب الطريق المقابل لمستعمرة المطلة الإسرائيلية، وذلك ضمن مشروع أخضر على الحدود "حملة غرس مليون شجرة"، بمشاركة عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم، ورئيس البلدية الدكتور علي عبد الله، وعدد من الفاعليات والشخصيات والأهالي.

وتحدث عبد الله فقال: "إننا نزرع شجرة الأرز لنجمع بين مناسبتين، مناسبة الاستقلال ومناسبة بدء موسم التشجير للعام 2017-2018 في الخيام".

بدوره، أكد النائب هاشم أننا نزرع اليوم "أشجار العزة والكرامة على هذه الأرض لنقول إننا شعب يحب الحياة ونستشهد من أجل الحياة لا من أجل الموت".

وأقامت البلدية بالتعاون مع "جمعية أخضر بلا حدود" حملة تشجير لإحدى واحات البلدة، بمشاركة رئيس البلدية الدكتور رياض فضل الله، وإمام بلدة عيناثا الشيخ عباس إبراهيم، وعدد من الفعاليات والشخصيات والأهالي.

وقبل البدء بحملة التشجير تحدث الشيخ إبراهيم فأكد أننا "سنستمر بكل ما لدينا في هذه الأرض، لا سيما وأن هذه الشجرة التي نزرعها الآن إنما نزرع معها أنفسنا في هذه الأرض، فكما لا يمكن لهذه الأرض أن تتخلى عن أشجارها، لا يمكن لها أن تتخلى عنا، ولا يمكن لنا أن نتخلى عنها".

وأقامت بلديات شقراء ويارون وبليدا حملة تشجير لجوانب الطرق ولعدد من الواحات، بمشاركة عدد من العلماء والفاعليات والشخصيات والأهالي.