2018 | 04:07 شباط 19 الإثنين
المطران عصام يوحنا درويش بإسم أساقفة زحلة والبقاع للوزير جبران باسيل: أعطيت في زمن قصير أبهى صورة عن لبنان الرسالة | اللواء محمد خير تفقد جسر نهر الشلفة الذي يربط قضاء زغرتا بأبي سمراء في طرابلس المهدد بالانهيار بسبب السيول التي غمرته ليل امس وجرفت الاتربة بكثافة | اقدم على عدة عمليات سرقة في بيروت وصيدا... وهذا مصيره |

حملة توعية في زغرتا في اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 04 كانون الأول 2017 - 10:36 -

نظم مركز جمعية العناية الالهية زغرتا بالتعاون مع مؤسسة رينه معوض، حملة توعية على مدى يوم كامل، بتمويل من اليونيسف.

وقد توجهت ادارة المركز الى المدارس في زغرتا، فتم تصوير فيديو شارك فيه الطلاب دعما لهذا اليوم ومساندة للمركز وطلابه، واضعين شارات داعمة لحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة بالمشاركة والدمج في الحياة الاجتماعية. كما توجهت الى عدد من مستشفيات زغرتا الذين شاركوا ودعموا هذا النشاط وكذلك عدد من المصارف.

كذلك نظم يوم كامل دمج فيه طلاب المركز مع طلاب معهد رينه معوض تخلله عرض فيلم عن المركز ونشاط رياضي وغداء.

وأكدت إدارة المركز أن "هذا اليوم خصصته الأمم المتحدة عام 1992 ويهدف لزيادة فهم قضايا الاعاقة من أجل ضمان حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وزيادة الوعي لادخال أشخاص لديهم اعاقات ودمجهم في الحياة الاجتماعية والمهنية والثقافية".

ولفتت الى أن "خطوتنا ليست بجديدة فنحن نقوم بها كل عام وانما نختار كل سنة شكلا ونشاطا مختلفين"، مؤكدة أن "التجاوب كان جيدا مع كل نشاط نقوم به في كل حملة، ومع حملة هذا العام وشعارها DISABILITY حيث أردنا ان نظهر من خلاله على التركيز على قدرة هؤلاء الاشخاص على الانخراط في مجتمعهم وحقهم في ذلك".