Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
متل ما هي
النورس عاد فوق مطار بيروت بكثافة... فهل ستحل الكارثة؟

بعد الأزمة التي عاشها مطار بيروت الدولي جراء تكاثر طيور النورس فوق مدارجه بسبب مطمر الكوستارافا الذي تم ابتكاره لإستقبال السياح الوافدين الى لبنان، كما لتوديع اللبنانيين المهاجرين الى الخارج، عادت المشكلة مجددا الى الواجهة، وموقعنا رصد اسراب من النورس تحوم فوق الكوستابرافا بالمئات، وهي تتنقل ما بين المطمر ومدارج المطار.

ويبدو ان الاجهزة التي تم تركيبها لإصدار أصوات لإبعاد طيور النورس عن مدارج المطار لم تعد تفي بالغرض، فإما هي معطلة او ان النورس تأقلم مع اصواتها.
الحل السريع يجب ان يتخذ فورا، وهو إما عبر صيد الطيور كما حصل منذ اشهر، وإما عبر إقفال المطار نهائيا، وإما عبر اقفال المطمر الذي أقيم في المكان الخطأ. والملف هذا بحاجة الى حل سريع لأن دخول طائر نورس واحد في محرك طائرة سيؤدي الى كارثة لا يتحملها سوى من اقام المطمر هناك.


 

ق، . .
متل ما هي
على طريق كورنيش النهر... كانت المفاجأة. ففي وضح النهار وفي الوقت الذي تكون فيه هذه الطريق مزدحمة، أصر هذين الرجلين الذين يستقلان دراج
الطقس