2018 | 10:41 شباط 18 الأحد
"سكاي نيوز": قوات التحالف العربي تعترض صاروخا فوق المخا بمحافظة تعز | مؤسسة الطيران الإيرانية: مقتل جميع ركاب الطائرة الايرانية وطاقمها البالغ عددهم 66 شخصاً | فرعون: الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص أصبح قانونا منذ 7 أيلول 2017 ويشمل قطاع الكهرباء.. الم يحن الوقت لتطبيق القانون وتنفيذ مناقصات وادارة المشاريع عبر هذا القانون؟ |

حصرون افتتحت قريتها الميلادية

مجتمع مدني وثقافة - الأحد 03 كانون الأول 2017 - 16:43 -

افتتحت لجنة المرأة وبلدية حصرون ورعيتها القرية الميلادية، في باحة كنيسة السيدة مارلابي في وسط البلدة، في حضور رئيس وأعضاء المجلس البلدي، كاهن الرعية القاضي الخوري أنطوان جبارة، الأب الدكتور طوني غانم، المختارين لابا شليطا وطوني مرعب، رئيسة وأعضاء لجنة المرأة وحشد من عائلات البلدة.

استهل الاحتفال بعزف موسيقي ورقص للأطفال مع الدمى وبابا نويل، ثم ألقى رئيس البلدية المهندس جيرار السمعاني كلمة قال فيها: "قدرنا نحن كمسيحيين بهذا الشرق أن نستمر نناضل ، وسنبقى نقاوم مثل أجدادنا الذين عاشوا هنا في هذه المغاور في هذا الوادي المقدس، ونحن على خطاهم مستمرون، وعلى قدر ما تكون الصعوبات كبيرة سنتخطاها. هكذا أيضا في البلدية وعدنا أن نظل نتعب ونعمل لكي تعود الحياة الى حصرون صيفا وشتاء".

ودعا الى "المشاركة في إفتتاح معرض الميلاد الذي أعدته لجنة المرأة والمغارة التي زينها شباب القوات"، شاكرا "لموظفي البلدية تعاونهم".

بدورها، قالت رئيسة لجنة المرأة رنا لويس السمعاني: "هذا العيد ننتظره جميعا، والمعرض سيكون مفتوحا نهاية كل أسبوع، إضافة الى تقديم فيلم عن الميلاد للاولاد كل يوم سبت".

بعد ذلك افتتح المعرض بإضاءة المغارة اضافة الى الزينة التي غطت أبنية سوق حصرون الأثرية وحديقة رئيس البلدية السابق الدكتور إميل فرح.