2018 | 01:38 شباط 21 الأربعاء
بو عاصي: استعدنا الثقة كوزارة شؤون عبر الشفافية والمعايير الواضحة | رائد الخوري لـ"او.تي.في.": إذا لم يحصل تغييرات على الموازنة سيكون هناك عجز يزيد عن 10 الف مليار | "أم.تي.في.": اجتماع سيجمع الخبراء الانتخابيين من "التيار" و"المستقبل" الاربعاء سيحضره باسيل ونادر الحريري |

رياق حوش حالا افتتحت قريتها الميلادية

مجتمع مدني وثقافة - الأحد 03 كانون الأول 2017 - 15:27 -

إفتتحت بلدة رياق - حوش حالا في البقاع الاوسط قريتها الميلادية، تحت شعار "رياق حلوة وبدنا نضويا"، ضمن اطار المهرجان الميلادي لعام 2017، من اعداد وتنظيم شبيبة رياق - حوش حالا، برعاية رئيس البلدية الدكتور جان معكرون وحضوره، في حضور نائب رئيس البلدية كرم شمعون واعضاء المجلس البلدي، مدير مصلحة الابحاث العلمية الزراعية في تل عمارة الدكتور ميشال افرام، رئيس اتحاد بلديات شرق زحلة رئيس بلدية دير الغزال رفيق الدبس، رئيس بلدية الناصرية فواز الترشيشي، مدراء مدارس، مخاتير وفاعليات وأهالي رياق والبلدات المجاورة.

بداية النشيد الوطني عزفته كشافة التربية الوطنية - الفرع الجوي، ومن ثم كلمة عريفة الحفل باسكال صوما.

وألقى معكرون كلمة بالمناسبة، شكر فيها شبان وشابات رياق حوش حالا الذين اهتموا بهذا المشروع، وقال:" صحيح ان المجلس البلدي والشرطة البلدية وقفت الى جانبكم، لكن الفضل الأكبر كان لتضامنكم واهتمامكم وتضحياتكم لجعل هذا العيد عيدا مميزا، مما يجعلنا في موقع نحسد عليه بسبب الموقع الاستراتيجي للبلدة، لغناها التاريخي، ولمعالمها الفريدة".

ووعد معكرون "أن العام المقبل سيحمل لنا مفاجآت جديدة"، متمنيا "ميلادا مجيدا، وسنة جديدة مليئة بالصحة والانجازات المهمة لكل فرد منكم". كما أهنىء "أبناء بلدتنا المسلمين بحلول عيد المولد النبوي الشريف ، متمنيا من الله أن "يعيده عليهم وعلينا بالخير والصحة والسعادة".

بدوره،ألقى رمزي الميماسي كلمة شبيبة رياق - حوش حالا، فأثنى على "الدور الذي لعبته الشبيبة في تحقيق هذا الحلم"، شاكرا "لكل من ساهم في انجاح هذا المشروع، وبخاصة المصمم طارق خيرالله الذي كان له الفضل الكبير في إعادة إحياء أجواء الفرح والسعادة الى بلدتهم الحبيبة رياق - حوش حالا".

بعدها، اعتلت النجمة باسكال صقر خشبة المسرح حيث افتتحت مهرجانات البلدة التي تستمر حتى الثاني والعشرين من كانون الاول، وغنت باقة من أجمل اغانيها الخاصة بعيد الميلاد. كما شاركت جوقة المخلصية، وعرض لوحة للفنان وسام كمال الدين، ثم كانت فرقة (علي المزاوي، احمد الفن، مارون عطالله)، والفنان بوب عيد وآخرها DJ Smoove.

وختاما، وزعت الدروع التكريمية لرئيس البلدية وللفنانة صقر.

يذكر، أن القرية الميلادية تتضمن سوقا تجاريا مصغرا، وكيوسكات خشبية يعود ريعها للعائلات المحتاجة في رياق - حوش حالا.