2018 | 13:59 شباط 20 الثلاثاء
"الوكالة الوطنية": سيارة اقتحمت سقف منزل في بلدة شبعا بعد ان فقد السائق سيطرته عليها وسقطت عن السقف لتستقر امام بوابة المنزل حيث نجا اطفال كانوا يلهون امام مدخل المنزل بأعجوبة | وزير التربية الإسرائيلي: إذا اندلعت حرب فالجبهة الداخلية ستتضرر بشكل لم نشهده من قبل | ليبانون فايلز: السير متوقف بشكل كامل على طرقات نهر الموت الداخلية وخصوصاً من بعبدات وصولاً حتى نهر الموت |

فادي كرم: علاقة القوات والمستقبل عصب السياسة والاستقلال

أخبار محليّة - الأحد 03 كانون الأول 2017 - 14:20 -

وصف النائب فادي كرم العلاقة بين حزب "القوات اللبنانية" و"تيار المستقبل" بأنها "عصب السياسة اللبنانية وعصب الاستقلال اللبناني"، لافتا الى ان "الحزبين تعرضا الى أشرس المعارك لفكهما عن بعضهما، وهناك معركة قاسية من أعداء السياسة اللبنانية ضد عصب السياسة اللبنانية"، مشيرا الى ان "ذلك لا ينفي وجود بعض الأخطاء".

وقال خلال مداخلة عبر "إذاعة لبنان" مع الزميلة ناتالي عيسى: "نحن لا ننكر وجود بعض المشاكل، إلا ان بعض المسؤولين قاموا بتلفيقات على القوات اللبنانية بأنها تريد استبدال الرئيس سعد الحريري، وهذه التلفيقات بعيدة جدا عن القوات. البعض استغل موقف التيار الواضح بأنها غير راضية عن مسار الأمور ما قبل الاستقالة".

وقال: "كلام رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع كان في حفلة علنية ومتناسقا مع موقف القوات خلال الأشهر الأربعة الماضية بأننا رافضون لكل الواقع الذي كان موجودا. القوات لن تطرح ولا مرة استبدال الرئيس الحريري وهي ليست مخولة القيام بذلك".

أضاف: "نحن لا نريد للرئيس الحريري الا ان يكون حرا ونريد له ان يكون متحررا من كل الضغوطات ونريده بشروط ثورة الارز، ولكن ان يكون رئيسا للحكومة ويعمل ضمن ضغط "حزب الله"، هذا ما لن نقبله لا عليه ولا علينا".

وختم كرم: "الرجوع الى النأي بالنفس الفعلي هو شرط القوات اللبنانية".