hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

حسين سبليني وقع كتابه الجديد برعاية النائب ميشال موسى

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 13:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت الحركة الثقافية في لبنان، حفل توقيع كتاب "نسائم من الحياة" للمؤلف والفنان التشكيلي الدكتور حسين سبليني، برعاية النائب ميشال موسى وحضوره، في مركز باسل الأسد الثقافي في صور، حضره قائمقام مرجعيون وسام حايك، رئيس إتحاد بلديات صور حسن دبوق، رئيس اتحاد بلديات الزهراني علي مطر، الأب باسيليوس نصر ممثلا المطران ميخائيل أبرص، شخصيات ووفود اعلامية وثقافية من مناطق لبنانية عدة.

وأشاد موسى في كلمته بالمؤلف سبليني "ونشاطه ودوره الفني والثقافي والاكاديمي"، محييا "جهوده الفنية في المعرض الذي اقيم بعد توقيع كتابه الجديد، والذي ضم مجموعة من الفنانين المعنيين بالفن التشكيلي واللوحات من مناطق جنوبية عدة"، منوها ب "دور سبليني وتنظيمه للمعرض".

بدوره، ألقى سبليني كلمة شكر فيها الحضور، وحيا جهود الحركة الثقافية، مشيدا "برئيسها الشاعر بلال شرارة ورئيس المنطقة التربوية في الجنوب الشاعر باسم عباس ورئيس مجلس محافظة الجنوب الشاعر بسام بزون "، شاكرا لجمعية "بيوند النبطية أنصار".

وقال: "إنه المعرض السادس الذي نقيمه في صور في الحركة، وإن الفن شفاء للانسان ودواء". وأكد "أنه سيتابع تدريس الفن للطلاب، وإننا نسعى الى أن يكون الفن في خدمة المجتمع وقضايا الانسانية".

ثم قص موسى ودبوق شريط المعرض الذي رعاه دبوق بالتعاون مع مركز باسل الأسد الثقافي وبدعوة من الحركة الثقافية، وشارك فيه عدد كبير من الفنانين والهواة والمبدعين الذين تم تدريبهم على يد الفنان التشكيلي سبليني.
 

  • شارك الخبر