hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بلدية بترومين اضاءت شجرة الميلاد

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 09:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اضاءت بلدية بترومين، بالتعاون مع فرقة القديس باييسيوس شجرة الميلاد، واقامت حاجز محبة بمناسبة عيد القديسة بربارة، في حضور كاهن الرعية الاب حنانيا القطريب، رئيس البلدية المهندس خليل النجار والاعضاء، رئيس بلدية دده ميشال الزاخم والاعضاء، مختار بترومين جمال غانم، فاعليات وحشد من الاهالي.

استهل الحفل بصلاة ومباركة من الاب قطريب، رافعا فيها الصوت ليحل "السلام والاستقرار في لبنان والعالم"، متمنيا ان "تعبر موجة العنف التي شهدتها المنطقة وتزول الى الابد، وان تغمر الرحمة والمحبة والمسامحة والالفة القلوب، ويتحنن الجميع على الفقراء والضعفاء والمساكين، ويحل الدفء في القلوب، ويساعد الكبير الصغير، وتساعد الدول العظمى الدول الصغرى، وتتوقف الحروب والاضطهادات والمشاكل في الالفية الثالثة".

وشدد على انه "من العار ان نشهد سفك الدماء وزهق الارواح في عصرنا الحاضر".
ودعا الجميع الى ان يتذكروا دوما بان "الميلاد هو المحبة في القلوب وفي الافعال".
وتقدم بالمعايدة القلبية من الجميع.

ورأى رئيس البلدية نجار ان "العيد هذا العام يحمل المزيد من الفرح والنجاح لمشاركة الاهالي الكبيرة لنا في الاحتفال".

وشكر شبان وشابات البلدة لتطوعهم بالمساعدة في اقامة الزينة التي تميزت عن العام الفائت بالتحضير المنظم باقل كلفة ممكنة، شاكرا بشكل خاص سامر حريكي لتقديمه ارضه حيث رفعت الشجرة العملاقة والمغارة، وخليل الديري لانارتها، وسحر الديري التي ساعدت كثيرا بجهودها بانجاح العمل. كما شكر اعضاء فرقة القديس باييسيوس على تعاونهم بتحضير الحفل. متمنيا ان يعم الفرح والامان ويغمر قلوب الجميع بهذه الاعياد المباركة.
ووزع القمح المسلوق على الحضور والعابرين في اجواء ميلادية على وقع اغاني البربارة. 

  • شارك الخبر