hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

"جنرال موتورز" تسحب مليون سيارة لهذا السبب الخطير

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 08:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سحب عملاق السيارات الأمريكي "جنرال موتورز" مليون سيارة لسبب خطير.
أعلنت الإدارة العامة الصينية لمراقبة النوعية والتفتيش والحجر، أمس الجمعة 1 ديسمبر/ كانون الأول، أن عملاق السيارات الأمريكي "جنرال موتورز" وشركاءه في الصين سيسحبون مليون سيارة تقريبا بسبب خلل في خزان الوقود.
وبحسب وكالة شينخوا الصينية، فأن ذلك الإجراء هو الأحدث في قطاع السيارات في الصين في الأشهر القليلة الماضية، وستقوم جنرال موتورز وشريكتاها "سايك" و"وولينغ أوتوموبيل" بسحب 940 ألف سيارة، اعتبارا من بداية ديسمبر/ كانون الأول.

ويشمل هذا الإجراء السيارات الصغيرة موديل باوغون التي تلقى رواجا كبيرا في الصين، التي عززت مبيعات جنرال موتورز في الفصول الأخيرة.

وقالت الهيئة إنه "بسبب خلل من جانب المزود، فإن بعض خراطيم التهوية الخاصة بخزانات الوقود ستنشق بعد الاستخدام المطول" مضيفة "إنه خطر مخفي"، وسيتم سحب بعض موديلات باوغون المصنعة في 2014 و2015 و2016 وتبديل القطع المعنية مجانا.

وسحبت "جنرال موتورز" و"سايك"، سبتمبر/أيلول الماضي، أكثر من 2.5 مليون سيارة في الصين إثر مخاوف متعلقة بالوسادات الهوائية التي تصنعها شركة تاكاتا اليابانية التي تواجه أزمة.

وسبب عطل الوسادات الهوائية أكثر من 10 وفيات وعشرات الإصابات في العالم، وفي الصين، شملت عمليات السحب على خلفية مشكلة الوسادات الهوائية 37 مصنعا وأكثر من 20 مليون سيارة، وسحب خلالها 24 من مصنعي السيارات 10.59 مليون سيارة.

  • شارك الخبر