2018 | 12:42 كانون الأول 19 الأربعاء
اللجنة الدولية للصليب الأحمر: طرفا الحرب في اليمن تبادلا قوائم تتضمن إجمالي 16 ألف اسم، لأشخاص يُعتقد أنهم معتقلون في إطار اتفاق لتبادل السجناء | حاصباني لـ"صوت لبنان"(93.3): نأمل أن تتشكل الحكومة و القوات لن تكون حجر عثرة امام التشكيلة | الرئاسة التونسية: دول عربية تنسق لتقديم مقترح لرفع تجميد سوريا في الجامعة العربية | ماستر شيبس: إعلان التوظيف المسيء المنشور في صيدا لا علاقة لنا به | ضبط شاحنة في طرابلس آتية من سوريا محمّلة بلحوم ودجاج والبان واجبان فاسدة ومنتهية الصلاحية | حراك المعلمين المتعاقدين: للنزول الى الشارع الخميس في 27 الحالي | الرئيس عون تسلم أوراق اعتماد سفير المملكة العربية السعودية السفير وليد بن عبد الله البخاري | إندونيسيا تدين اعتراف أستراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل | الشرطة تطالب الحكومة الفرنسية بتحسين ظروف عملها | عون تسلم أوراق اعتماد سفيرة استراليا Rebekah Esther Grindlay | استقالة رئيس الحكومة البلجيكية جراء خلافات بشأن الهجرة | مصادر الطاشناق لـ"صوت لبنان (93.3)": اللقاء مع ابراهيم عقد صباحًا والأجواء إيجابية وسيصدر بيان بمضمون المحادثات |

رفع الستار عن النُصب التذكاري للراحل الكبير الفنان وديع الصافي في الدكوانة

أخبار فنية - السبت 02 كانون الأول 2017 - 20:11 -

لكي لا ينسى الأحفاد عظمة الأجداد ، وتخليداً لذكرى العمالقة ، رفع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلاً بوزير الإعلام ملحم رياشي الستار عن النُصب التذكاري للراحل الكبير الفنان وديع الصافي الذي وضعته بلدية الدكوانة بالتعاون مع جمعية " تراث ووطن " في شارع أنطون بطرس بو عبود .
إحتفالية رفع الستارة في قاعدة المدرسة الفندقية في الدكوانة حضرها حشدٌ كبير من الفعاليات البلدية والإختيارية ، الدينية ، الإجتماعية والفنية ، وعائلة الراحل وديع الصافي الكبيرة والصغيرة وحشدٌ من أهل الفن والإعلام والموسيقى .
رئيس بلدية الدكوانة المحامي أنطوان شختورة لفت في كلمته الى عمق العلاقة العائلية والتاريخية التي تربط وديع الصافي بآل بو عبود وآل شختورة بنوعٍ خاص وعموم عائلات الدكوانة سارداً مسيرة حياة الراحل في هذه البلدة ومدى تعلُّقه بها حتى أنه أوصى أن يُدفن فيها . شختورة شكر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على رعايته الوطن سياسياً ، أمنياً ، فنياً وثقافياً .
رئيس جمعية " تراث ووطن " وليد نخلة تحدث عن إرتباط وديع الصافي بالتراث اللبناني وأن لا تراث فني ثقافي في لبنان دون وديع الصافي وأن أمثاله خالدون . إبنة الكبير وديع الصافي مارلين حداد ألقت كلمة العائلة شاكرةً كل من ساهم ويساهم في تخليد ذكرى الكبير وديع الصافي لأنه قيمة وطنية ، فنية وثقافية لكل لبنان ليس للعائلة فقط .
كما كانت كلمة لنقيبة المرئي والمسموع الصحافية رندلى جبور سردت من خلالها بطريقة نثرية مسيرة الكبير وديع الصافي الفنية . وبين الكلمة والأخرى ، كانت موسيقى الأوركسترا الهارمونية التابعة لموسيقى قوى الأمن الداخلي بقيادة العقيد زياد مراد تُطرب آذان الحضور على وقْعِ أغانيه بصوت الفنانة كارول عون شختورة والفنان شادي عيدموني .
وفي ختام الإحتفال تمَّ قطع قالب الحلوى ودعى الرئيس شختورة الجميع وفي مقدمتهم الوزير رياشي ، ممثل رئيس الجمهورية لإزاحة الستارة عن النُصُب التذكاري البرونزي الذي وضع في شارع أنطوان بو عبود . الوزير ملحم رياشي ألقى كلمة قال فيها : بإسم فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي إنتدبني أن أُمثله في هذا الاحتفال ، تحية كِبَر لكم ، وأضاف ...الوزراء يأتون ويرحلون ، الرؤساء يأتون ويرحلون ، لكن العظماء مثل وديع الصافي خالدون لا محال الى ابد الآبدين . عشتم ، عاشت ذكرى وديع الصافي ، عاش لبنان .
كما أعلن الرئيس شختورة عن أن البلدية إستحصلت على مرسوم من وزارة الداخلية بتسمية الشارع الممتد من المكلس الى محطة دالاس بجادة الكبير الصافي .