2018 | 12:24 حزيران 22 الجمعة
بري: اللقاء مع ميركل كان جيداً | الرئيس عون: علمتنا التجارب أن الشعور بالقوة أو بالاستقواء من قبل مذهب أو حزب في لبنان يخلق عدم توازن واستقرار في الحياة السياسية | "الوكالة الوطنية": العثور صباح اليوم على طفل حديث الولادة أمام مدخل دير اخوات يسوع المصلوب في بلدة مشحلان قضاء جبيل وتبنت رئيسة الدير رعايته بانتظار إيجاد عائلة تتبناه | وصول المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى عين التينة للقاء بري | برّي بانتظار وصول ميركل إلى عين التينة: عدة مواضيع سنناقشها منها ملف النزوح السوري وموضوع اليونيفيل والجالية اللبنانية في المانيا | سفير الإمارات في بروكسل: تحرير الحديدة سيضمن وصول المساعدات | مقتل 8 اشخاص اثر سقوط حافلة لنقل الركاب في هاوية وعلى متنها 55 طالبا كانوا متوجهين للمشاركة في مسابقات رياضية في مدينة سان ماركوس في غواتيمالا | "الدفاع المدني": نقل جريحة الى مستشفى اللبناني الفرنسي اصيبت اثر تعرضها لحادث صدم في الكرك - زحلة | وزير السياحة للـ"أل بي سي": اذا استمر لبنان بالاستقرار السياسي ستستطيع السياحة ان تكون رافعة أساسية للبنان | الدفاع الروسية: الاسطوانات التي أخذت من دوما فتحت بعد شهر ونصف وهذا انتهاك لإجراءات منظمة حظر الكيميائي | وزارة العمل: يحظّر على اصحاب العمل ومكاتب استقدام العاملات في الخدمة المنزلية استيفاء اي بدل مادي مباشرة او غير مباشرة من العاملات | المالكي: التحالف نفذ عمليات في اليمن للضعط على الميليشيات للقبول بالحل السياسي |

رفع الستار عن النُصب التذكاري للراحل الكبير الفنان وديع الصافي في الدكوانة

أخبار فنية - السبت 02 كانون الأول 2017 - 20:11 -

لكي لا ينسى الأحفاد عظمة الأجداد ، وتخليداً لذكرى العمالقة ، رفع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلاً بوزير الإعلام ملحم رياشي الستار عن النُصب التذكاري للراحل الكبير الفنان وديع الصافي الذي وضعته بلدية الدكوانة بالتعاون مع جمعية " تراث ووطن " في شارع أنطون بطرس بو عبود .
إحتفالية رفع الستارة في قاعدة المدرسة الفندقية في الدكوانة حضرها حشدٌ كبير من الفعاليات البلدية والإختيارية ، الدينية ، الإجتماعية والفنية ، وعائلة الراحل وديع الصافي الكبيرة والصغيرة وحشدٌ من أهل الفن والإعلام والموسيقى .
رئيس بلدية الدكوانة المحامي أنطوان شختورة لفت في كلمته الى عمق العلاقة العائلية والتاريخية التي تربط وديع الصافي بآل بو عبود وآل شختورة بنوعٍ خاص وعموم عائلات الدكوانة سارداً مسيرة حياة الراحل في هذه البلدة ومدى تعلُّقه بها حتى أنه أوصى أن يُدفن فيها . شختورة شكر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على رعايته الوطن سياسياً ، أمنياً ، فنياً وثقافياً .
رئيس جمعية " تراث ووطن " وليد نخلة تحدث عن إرتباط وديع الصافي بالتراث اللبناني وأن لا تراث فني ثقافي في لبنان دون وديع الصافي وأن أمثاله خالدون . إبنة الكبير وديع الصافي مارلين حداد ألقت كلمة العائلة شاكرةً كل من ساهم ويساهم في تخليد ذكرى الكبير وديع الصافي لأنه قيمة وطنية ، فنية وثقافية لكل لبنان ليس للعائلة فقط .
كما كانت كلمة لنقيبة المرئي والمسموع الصحافية رندلى جبور سردت من خلالها بطريقة نثرية مسيرة الكبير وديع الصافي الفنية . وبين الكلمة والأخرى ، كانت موسيقى الأوركسترا الهارمونية التابعة لموسيقى قوى الأمن الداخلي بقيادة العقيد زياد مراد تُطرب آذان الحضور على وقْعِ أغانيه بصوت الفنانة كارول عون شختورة والفنان شادي عيدموني .
وفي ختام الإحتفال تمَّ قطع قالب الحلوى ودعى الرئيس شختورة الجميع وفي مقدمتهم الوزير رياشي ، ممثل رئيس الجمهورية لإزاحة الستارة عن النُصُب التذكاري البرونزي الذي وضع في شارع أنطوان بو عبود . الوزير ملحم رياشي ألقى كلمة قال فيها : بإسم فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي إنتدبني أن أُمثله في هذا الاحتفال ، تحية كِبَر لكم ، وأضاف ...الوزراء يأتون ويرحلون ، الرؤساء يأتون ويرحلون ، لكن العظماء مثل وديع الصافي خالدون لا محال الى ابد الآبدين . عشتم ، عاشت ذكرى وديع الصافي ، عاش لبنان .
كما أعلن الرئيس شختورة عن أن البلدية إستحصلت على مرسوم من وزارة الداخلية بتسمية الشارع الممتد من المكلس الى محطة دالاس بجادة الكبير الصافي .