2018 | 01:08 أيلول 26 الأربعاء
هاكوب ترزيان: اقرار القانون المقترح بفتح اعتماد بقيمة 100 مليار ليرة بموازنة 2018 سيبقى منتقصا ان لم تؤلف الحكومة بأسرع وقت لترسيم السياسة السكنية خلال 6 اشهر | مدير عام الطيران المدني محمد شهاب الدين ينفي لليبانون فايلز انّه وافق على اي طلب رسمي قُدّم من اجل الاستحصال على رخصة تسمح بتصوير الطائرات لأنها ترتيبات امنية بالتنسيق مع جهاز امن المطار | ماكرون لليبانون فايلز: المبادرة الفرنسية لمساعدة لبنان في الخروج من مأزقه هي تسريع حل الأزمة السياسية في سوريا وأيضا المؤتمرات الثلاث التي عقدناها | وسائل إعلام عراقية: سماع دوي انفجار كبير وسط أربيل | روحاني: الإدارة الأميركية تنتهك الاتفاقات التي أقرتها الإدارة السابقة | ليبانون فايلز: ماكرون يؤكد من الامم المتحدة انه لا يمكن تأمين عودة مستدامة للنازحين من دون ايجاد حل سياسي لذا يريد العمل مع الرئيسين عون والحريري | الملك عبد الله: حل الدولتين هو الحل الوحيد الذي يمكن أن ينهي الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين | تيمور جنبلاط: ماذا لو كان المريض من عائلتنا كنواب؟ هل كنّا سنتصرف بنفس الطريقة؟ واجبنا كنواب تأمين تمويل الادوية فمعاناة المرضى اولوية انسانية | الجبير: إيران تدعم الإرهاب ليس فقط من خلال حزب الله وإنما أيضا تنظيم القاعدة الذي كان يتنقل بحرية في سوريا | المبعوث الأميركي بشأن إيران براين هوك: علينا التأكد من عدم تكرار سيناريو حزب الله في اليمن والصواريخ التي اطلقت نحو السعودية ايرانية | رئيس مؤسسة الاسكان في رسالة للنواب: المطلوب من دون تردد او نقاش دعم القروض السكنية وحصرها بالمؤسسة | الرئيس عون يلتقي رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان على هامش أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة |

رفع الستار عن النُصب التذكاري للراحل الكبير الفنان وديع الصافي في الدكوانة

أخبار فنية - السبت 02 كانون الأول 2017 - 20:11 -

لكي لا ينسى الأحفاد عظمة الأجداد ، وتخليداً لذكرى العمالقة ، رفع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلاً بوزير الإعلام ملحم رياشي الستار عن النُصب التذكاري للراحل الكبير الفنان وديع الصافي الذي وضعته بلدية الدكوانة بالتعاون مع جمعية " تراث ووطن " في شارع أنطون بطرس بو عبود .
إحتفالية رفع الستارة في قاعدة المدرسة الفندقية في الدكوانة حضرها حشدٌ كبير من الفعاليات البلدية والإختيارية ، الدينية ، الإجتماعية والفنية ، وعائلة الراحل وديع الصافي الكبيرة والصغيرة وحشدٌ من أهل الفن والإعلام والموسيقى .
رئيس بلدية الدكوانة المحامي أنطوان شختورة لفت في كلمته الى عمق العلاقة العائلية والتاريخية التي تربط وديع الصافي بآل بو عبود وآل شختورة بنوعٍ خاص وعموم عائلات الدكوانة سارداً مسيرة حياة الراحل في هذه البلدة ومدى تعلُّقه بها حتى أنه أوصى أن يُدفن فيها . شختورة شكر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على رعايته الوطن سياسياً ، أمنياً ، فنياً وثقافياً .
رئيس جمعية " تراث ووطن " وليد نخلة تحدث عن إرتباط وديع الصافي بالتراث اللبناني وأن لا تراث فني ثقافي في لبنان دون وديع الصافي وأن أمثاله خالدون . إبنة الكبير وديع الصافي مارلين حداد ألقت كلمة العائلة شاكرةً كل من ساهم ويساهم في تخليد ذكرى الكبير وديع الصافي لأنه قيمة وطنية ، فنية وثقافية لكل لبنان ليس للعائلة فقط .
كما كانت كلمة لنقيبة المرئي والمسموع الصحافية رندلى جبور سردت من خلالها بطريقة نثرية مسيرة الكبير وديع الصافي الفنية . وبين الكلمة والأخرى ، كانت موسيقى الأوركسترا الهارمونية التابعة لموسيقى قوى الأمن الداخلي بقيادة العقيد زياد مراد تُطرب آذان الحضور على وقْعِ أغانيه بصوت الفنانة كارول عون شختورة والفنان شادي عيدموني .
وفي ختام الإحتفال تمَّ قطع قالب الحلوى ودعى الرئيس شختورة الجميع وفي مقدمتهم الوزير رياشي ، ممثل رئيس الجمهورية لإزاحة الستارة عن النُصُب التذكاري البرونزي الذي وضع في شارع أنطوان بو عبود . الوزير ملحم رياشي ألقى كلمة قال فيها : بإسم فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي إنتدبني أن أُمثله في هذا الاحتفال ، تحية كِبَر لكم ، وأضاف ...الوزراء يأتون ويرحلون ، الرؤساء يأتون ويرحلون ، لكن العظماء مثل وديع الصافي خالدون لا محال الى ابد الآبدين . عشتم ، عاشت ذكرى وديع الصافي ، عاش لبنان .
كما أعلن الرئيس شختورة عن أن البلدية إستحصلت على مرسوم من وزارة الداخلية بتسمية الشارع الممتد من المكلس الى محطة دالاس بجادة الكبير الصافي .