hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-41625983

برلين تتخوف من عودة مقاتلي "داعش" من العراق وسوريا

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 19:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تبدى السلطات الألمانية مخاوف من أن تفضي هزيمة "داعش" في العراق وسوريا إلى عودة أعضاء من هذا التنظيم إلى ألمانيا. ويزيد من تلك المخاوف عدم معرفة السلطات على وجه الدقة عدد من لايزال منهم على قيد الحياة.قال وزير داخلية ولاية برلين أندرياس غايزل اليوم السبت (الثاني من ديسمبر/كانون الأول 2017) إن هزيمة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في كل من العراق وسوريا هو خبر جيد بالنسبة للسياسة الدولية، لكن بالنسبة لألمانيا قد يترتب عليه أيضا جملة من الأخطار، التي ستشكلها عودة المقاتلين من سوريا والعراق.

وأضاف السياسي في الحزب الاشتراكي الديمقراطي في مقابلة مع صحيفة "نويس دويتشلاند"، إنهم في برلين يتوقعون عودة العشرات من هؤلاء المقاتلين، لكنه أكد أنه "لا يمكن تحديد العدد بدقة، إذ أنه ليس معروفا من لايزال منهم على قيد الحيا "وهذا ما يجعل الوضع أكثر تعقيدا".

وحسب هيئة حماية الدستور (المخابرات الداخلية) في برلين فإن المئات من برلين التحقوا بالتنظيم الإرهابي ومنهم مغني الراب السابق دينيس كوسبيرت، الذي سوف تقوم السلطات بطبيعة الحال بالتعرف عليه بسهولة والقبض عليه، كما أكد غايزل. لكن ليس واضحا ما إذا كان لا يزال على قيد الحياة أو لا بعد توارد الأخبار بأنه قضى نحبه.

ع.ج.م/ (إ ب د)

  • شارك الخبر