2018 | 05:24 شباط 18 الأحد
الدفاع المدني: انقاذ مواطنين محتجزين داخل سياراتهم على بولفار عمشيت بسبب تبرّك المياه | مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 17/2/2018 | وزير داخلية ألمانيا: تركيا شريك مهم في مكافحة الإرهاب |

خطأ يمنح جميع طياري الخطوط الجوية الأمريكية إجازة

متفرقات - الجمعة 01 كانون الأول 2017 - 08:30 -

تسبب خطأ تقني حدث في النظام الإلكتروني لـ”الخطوط الجوية الأمريكية” في تهديد آلاف الرحلات بعدم الإقلاع خلال عطلة نهاية العام، حيث أعطى جميع الطيارين إجازة بدلا من أن ينظم أيام عملهم.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز”، فإن الخطوط الجوية الأمريكية أصدرت بيانا أكدت خلاله أنها تعمل بجد على حل هذه المشكلة حتى تتجنب إلغاء الرحلات خلال فترة العطلة، موضحة أن لديها طيارين احتياطيين ستقوم بدفع رواتبهم الأصلية بالإضافة إلى زيادة 150% حتى تغريهم للإقلاع بالرحلات.

وأضافت أنها ستعمل مع جمعية الطيارين لضمان وصول عملائها إلى وجهاتهم خلال فترة العطلة، لافتة إلى أن الخطأ طال 15 ألف رحلة مبرمجة بين يومي 17 و31 ديسمبر المقبل.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تحدث بها مثل هذه المشكلة في الخطوط الجوية الأمريكية، حيث سبق وحدثت واقعة مشابهة خلال عطلة نهاية السنة في عام 2015، حيث منح الخطأ مضيفي ومضيفات الشركة أيام عمل بدلا من توزيع إجازات عليهم.