hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لقاءات تيار المردة في سيدني وملبورن شددت على اهمية المشاركة في الانتخابات

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 09:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أنهى عضوا لجنة الشؤون السياسية في تيار المردة، مسؤول الانتشار المحامي جواد خوري والمحامي شادي سعد زيارة لاوستراليا استمرت نحو أسبوعين حيث كانت لهما لقاءات مع فاعليات الجالية اللبنانية وابنائها في سيدني وملبورن، اضافة الى لقاءات مع كوادر التيار .

والتقى الوفد قنصل لبنان العام جورج بيطار غانم، وراعي أبرشية اوستراليا للموارنة المطران انطوان شربل طربية الذي اقام فطورا على شرف الوفد .

وزار الوفد أيضا دير مار شربل في سيدني حيث شارك في القداس الالهي ثم أولم رئيس الدير الاب لويس الفرخ على شرف أعضاء الوفد .

والتقى خوري وسعد رئيس الرابطة المارونية باخوس جرس على رأس وفد، كما التقى مناصري تيار المردة من مناطق زغرتا، بشري، الكورة، البترون، المنية، الضنية وعكار اضافة الى لقاءات مع مؤسسات وجمعيات لبنانية .

وكان للوفد لقاءات عدة مع كوادر تيار المردة في مركزي سيدني وملبورن واجتماعات عمل مع منسق سيدني في المردة فادي مللو ومنسق ملبورن نبيل حنا، اضافة الى لقاءات إعلامية مع إذاعتي صوت الغد و 2ME.

وشدد خوري وسعد في لقاءاتهما مع فاعليات وابناء الجالية على "اهمية مشاركة المغتربين في الانتخابات المقبلة وتسجيل من يريد الاقتراع من اوستراليا".

كما تناولت اللقاءات شؤونا اغترابية ولبنانية وكيفية التواصل والتفاعل بين المقيمين والمغتربين .

ونوه خوري وسعد بدور الجالية اللبنانية في اوستراليا وبنجاح ابنائها على مختلف الصعد السياسية، الاقتصادية والاجتماعية، وشددا على "اهمية ان يستفيد لبنان من الطاقات الاغترابية ومن خبراتهم لمساعدة وطنهم الام".


 

  • شارك الخبر