hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

المفاوضات مستمرة.. الاتحاد الأوروبي ينفي التوصل إلى فاتورة "بريكست"

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 08:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفى كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي، ميشال بارنييه، اليوم الأربعاء المعلومات الواردة في وسائل الإعلام البريطانية حول التوصل لتسوية مالية بين لندن وبروكسل فيما يتعلق بفاتورة "بريكست".

وقال بارنييه، الذي يمثل الاتحاد الأوروبي في محادثات خروج المملكة من الكتلة الأوروبية، بحسب ما نقلته وكالة "إنترفاكس" اليوم: "أيا كانت المعلومات أو الشائعات التي ظهرت في الصحافة اليوم، فنحن ما نزال نواصل العمل بشأن الالتزامات المالية".

وكانت صحيفة "ديلي تلغراف" قد أوردت أمس الثلاثاء، بحسب وكالة "فرانس برس" بأن المفاوضين البريطانيين والأوروبيين توصلوا إلى اتفاق تدفع بموجبه المملكة ما بين 45 و55 مليار يورو (53-63 مليار دولار).

وجاء ذلك بحسب ما نقلته الصحيفة عن مصدرين قالا إن الجانبين توصلا لاتفاق في بروكسل الأسبوع الفائت، لكن ما تزال هناك تفاصيل يجب بحثها. ومن الملفات العالقة بين الجانبين: وضع المواطنين الأوروبيين في بريطانيا بعد "بريكست"، والحدود مع إيرلندا.

كذلك هناك خلاف حول ما إذا كان المواطنون الأوروبيون البالغ عددهم في بريطانيا نحو 3.2 مليون شخص سيحتفظون بحق التقاضي أمام المحكمة الأوروبية أم فقط أمام المحاكم البريطانية كما تصر لندن.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، قد عرضت تغطية مساهمات بريطانيا في ميزانية الاتحاد الأوروبي لعامي 2019 و2020، عبر دفع مبلغ إجمالي 20 مليار يورو.

  • شارك الخبر