hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

سفيرة كندا تابعت برنامج إشراك المرأة في الإستقرار الإجتماعي في بعلبك

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 17:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زارت السفيرة الكندية في لبنان إيمانويل لامورو مركز "الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب" في بعلبك، برفقة ممثل عن الحكومة الكندية، بهدف متابعة برنامج مشروع "إشراك المرأة في الإستقرار الإجتماعي" الذي تدعمه الحكومة الكندية، والذي تنفذه الجمعية بتمويل من Global affairs Canada.

وبعد جولة تعريفية على مكاتب الجمعية عقد اجتماع مع مؤسس الجمعية الدكتور رامي اللقيس الذي رحب بالزائرين وشكرهم على "دعمهم المستمر للبنان"، وعرف بالجمعية وأهدافها ورسالتها، كما عرض للمشاريع التي تنفذها الجمعية "وخاصة المشاريع المتعلقة بالمرأة"، وشرح "وضع المرأة في الحياة السياسية والبلدية، والجهود التي تبذلها الجمعية من أجل إشراكها في اتخاذ القرارات، وفي تنفيذ المشاريع التنموية المجتمعية".

ثم عقدت السفيرة لامورو واللقيس لقاء مع رؤساء بلديات وأعضاء مجالس بلدية وممثلين عن نقابة المزارعين ومزارعين وفعاليات اجتماعية واقتصادية. وجرى نقاش حول عدد من المواضيع أهمها النزوح السوري وتداعياته على المنطقة وقطاعاتها الزراعية والإقتصادية والإجتماعية، وعن دور الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب في تقريب وجهات النظر وتعزيز الإندماج الإجتماعي بين الضيف والمضيف، وحل النزاعات بينهما.

واستمعت لامورو إلى تجارب وآراء الفعاليات البلدية حول أبرز المشكلات في المنطقة واقتراحات معالجتها.ثم عقد لقاء بينها وبين النساء المشاركات في المشروع، واللواتي تجاوز عددهن 200 إمرأة لبنانية وسورية، استمعت خلاله إلى شرح السيدات للأثر الذي تركه المشروع على شخصياتهن وكيف سمح لهن بإبراز دورهن الفعال والمؤثر في الثبات الإجتماعي".
 

  • شارك الخبر