hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

نهرا سلم المدارس الرسمية في طرابلس 310 نظارات طبية

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 16:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سلم محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا 310 نظارات طبية الى مديري المدارس الرسمية في طرابلس، خلال احتفال في قاعة "الاستقلال" في السراي، برعايته وحضور رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حاماتي، رئيس نقابة المهن البصرية الدكتور أحمد شري، رئيس اتحاد بلديات المنية عماد مطر، رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي، مستشار نهرا للشؤون الانمائية المهندس ماهر تميم، رئيس دائرة البلديات في المحافظة ملحم ملحم، رئيس قسم المحافظة لقمان الكردي وعدد من مدريري المدارس في طرابلس، اضافة الى اعضاء النقابة.

وشكر النقابة ورئيسها على هذا النشاط الذي من شأنه "المساهمة في توعية المواطن حول أهمية الكشف المبكر على سلامة النظر، وعلى تقديمهم مجانا النظارات الطبية الى جميع الطلاب الذين خضعوا للكشف المبكر من قبل اطباء اختصاصيين"، وقال: "أرحب بالسيدة نهلا حاماتي وبرئيس واعضاء النقابة وبمدراء المدارس والاساتذة الكرام ورئيس بلدية البداوي ورئيس اتحاد بلديات المنية، واتوجه بالشكر الى كل من ساعد في نجاح هذه الخطوة المميزة".

أضاف: "مدينة طرابلس بحاجة اكثر من غيرها لهذه المبادرات وخاصة طلابنا في المدارس الرسمية الذين يعانون من مشاكل في النظر ولا قدرة لهم على معالجتها او شراء نظارات طبية وهذا مؤسف جدا لان هذه الامور تعتبر من الاساسيات لدى كل الطالب لكي يتمكن من متابعة تحصيله العلمي بشكل طبيعي ، ونحن بدورنا نضع كل امكانياتنا في سبيل نجاح هكذا مبادرات تنعكس ايجابا على الطلاب والمجتمع.

بدوره، قال شري: "أغمض عينك بتعرف نعمة الله عليك، هذا الشعار له دلالات كثيرة ونتمنى على كل المواطنين الانتباه لهذا الموضوع. واليوم نوزع النظارات الطبية على الطلاب برعاية المحافظ نهرا الذي نشكره على دعمه لنا، ونؤكد ان أكثر من 550 شخصا قد استفادوا من هذا النشاط من كافة الاعمار، وخضعوا جميعا لفحص النظر المجاني، ويتم اليوم توزيع 310 نظارات طبية للمصابين بضعف النظر على مدراء المدارس ليقوموا بدورهم بتسليمها الى الطلاب".

وختم: "نكرر شكرنا للمحافظ نهرا والسيدة نهلا حاماتي والاستاذ ملحم ملحم وكل الذين وقفوا الى جانبنا، وقد وعدنا المحافظ نهرا بالوقوف الى جانبنا وتقديم المساعدة لنا للقيام بحملة جديدة في العام المقبل".

من جهتها، قالت حاماتي: "نشاط النقابة سيؤثر ايجابا على الطلاب، وقد نقلت تحيات الوزير مروان حمادة الى المحافظ نهرا ورئيس واعضاء النقابة على جهودهم المثمرة".  

  • شارك الخبر